أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةتخليدا للذكرى 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظم حفلا حقوقيا عن بعد تحت شعار"تعابير الحق"

النشرة الإخبارية

المستجدات

28-07-2022

مشاركة المجلس في أشغال مؤتمر الشبكة العربية وجمعيتها العامة 19 حول "إدماج حقوق (...)

اقرأ المزيد

27-07-2022

مشاركة المجلس في المؤتمر العربي الإقليمي الرابع حول "أثر الأزمات على التمتع (...)

اقرأ المزيد

21-07-2022

إعلان طلب عروض لدعم مشاريع الجمعيات في مجال مناهضة العنف ضد النساء والفتيات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

تخليدا للذكرى 73 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظم حفلا حقوقيا عن بعد تحت شعار"تعابير الحق"

تخليدا للذكرى 73 لصدور الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان حفلاحقوقيا عن بعد، تحت شعار "تعابير الحق"، وذلك يوم الأربعاء 8 دجنبر  2021 ابتداء من الساعة السابعة مساء على صفحة المجلس على الفيسبوك.

ويتوخى المجلس من إشراك أشكال مختلفة من تعابير الحق في هذا الحفل التأكيد على الإمكانات الواعدة والمزدوجة التي تزخر بها كل التعابير الفنية والأدبية والفكرية من أجل حماية الحق بمختلف أشكاله والنهوض به.

"إن التعابير الفنية والأدبية هي وسيلة من الوسائل البليغة للدفاع عن حقوق الإنسان. فعندما تغرف التعابير من نفس الإتقان وخلق العوالم، تكون خير مدافع عن الحق في حمايته والنهوض به والوقاية من انتهاكه. لأن الدفاع عن حقوق الإنسان لم يكتف يوما بالاعتماد على كون الحق حقا حتى يسود، بل كان وما يزال، لا بد له من مجهود فكري وانخراط فعلي في منظومة قيم لا تميز بين الناس ... لأن الثابت في كنه الإنسان وجوهره هو الحياة والكرامة"، آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وسيتميز الحفل بالكلمة الافتتاحية للسيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وتكريم الراحلة سمية العمراني، عضو سابق بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان وباللجنة الأممية لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة والتحالف من أجل النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، والراحل محمد الخاديري، عضو سابق بالمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان ورئيس سابق للتحالف من أجل النهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

أما الشق الفني من البرنامج، فيتضمن فقرات غنائية من تراث منطقة الريف، وموسيقى الجاز الأمازيغية والموسيقى المغربية التراثية وموسيقى دول جنوب الصحراء، وقراءات شعرية من الشعر الحساني بما فيه التبراع، وعرضا للوحات فنية من إنجاز تلميذات وتلاميذ مدرسة عمومية حول موضوع حقوق الإنسان.

وتجدر الإشارة إلى أنه كان من المقرر أن يتم تنظيم هذا الحفل حضوريا، إلا أنه احتراما للإجراءات الاحترازية التي أقرتها الحكومة للتصدي لتفشي (كوفيد-19)، فسيتم تنظيمه عن بعد من خلال البث المباشر عبر الرابط التالي:
(https://zoom.us/j/94605111794)
وعلى صفحة المجلس الوطني لحقوق الإنسان على الفاسبوك .

تحميل الكتيب الخاص بالحفل

أعلى الصفحة