أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةزيارة وفد العيادة القانونية بجامعة القدس للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء ـ سطات

النشرة الإخبارية

المستجدات

29-11-2022

لقاء تواصلي بالحسيمة حول النهوض بالوضع الصحي على ضوء تقرير المجلس الوطني لحقوق (...)

اقرأ المزيد

21-11-2022

افتتاحية السيدة آمنة بوعياش حول موضوع "التغير المناخي: نحو اعتماد جديد لتدبير (...)

اقرأ المزيد

10-11-2022

الاستعراض الدوري الشامل: 26 توصية للحكومة المغربية من أجل فعلية حقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

زيارة وفد العيادة القانونية بجامعة القدس للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء ـ سطات

في إطار تفعيل مشروع العيادات القانونية القائم بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والشبكة الأمريكية الدولية للخدمات القانونية العامة (Pilnet )، تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الدار البيضاء – سطات في الفترة ما بين 18 و 27 غشت 2015 زيارة دراسية حول مسار العدالة الانتقالية بالمغرب لفائدة وفدمن عيادة حقوق الإنسان بكلية الحقوق التابعة لجامعة القدس بفلسطين.

و تهدف هذه الزيارة إلى تنفيذ دراسة ميدانية من لدن الوفد الفلسطيني حول التجربة المغربية في مجال العدالة الانتقالية ومسار ترسيخ حقوق الإنسان بالمملكة بالإضافة إلى تبادل التجارب في ميدان العيادات القانونية.

ويشمل برنامج هذه الزيارة على الخصوص زيارة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدارالبيضاء ـ سطات والمجلس الوطني لحقوق الإنسان حيث سيتعرف الوفد الفلسطيني على مهام وصلاحيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية وكذا باقي المؤسسات الدستورية، بالإضافة إلى لقاءات مع خبراء وباحثين وفاعلين مدنيين في مجالي العدالة الانتقالية وحقوق الإنسان.

كما يتضمن برنامج الزيارة  عروضا وتكوينات حول آليات رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان إلى جانب تنظيم، يوم دراسي حول العيادات القانونية بهدف تبادل التجارب والخبرات بين عيادة حقوق الإنسان لجامعة القدس والعيادة القانونية بكلية العلوم والاقتصادية والقانونية والاجتماعية بجامعة الحسن الأول بسطات.

يذكر أن  تجربة العيادات القانونية في كليات الحقوق ترتكز على نشر أساليب التعليم التفاعلي، من خلال العمل على صقل مهارات الطالب المهنية وتعزيز مهارات الاتصال مع المجتمع. كما ترمي إلى خدمة المجتمع من خلال تقديم التثقيف والوعي القانوني وتوظيف العلوم القانونية المختلفة لخدمة الفئات الهشة مثل المهاجرين والعمال وباقي الفئات المجتمعية. ويعمل الطالب في العيادة القانونية تحت توجيه و إشراف مباشر من عضو هيئة تدريس متخصص.

وقد ساهمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء ـ سطات في إطار شراكتها مع منظمة بيلنيت بإنشاء عيادتين قانونيتين بكليتي العلوم والاقتصادية والقانونية والاجتماعية بسطات و بعين السبع.

 

تذكير :

النشاط : :زيارة دراسية لوفد من عيادة حقوق الإنسان بكلية الحقوق التابعة لجامعة القدس بفلسطين

التاريخ والتوقيت:من 18 إلى 27 غشت 2015

المكان :الدارالبيضاءوالرباط                                                         

للاتصال : اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدارالبيضاء ـ سطات  05 22 40 03 99

 

 

 

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *