أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةسوس- ماسة: ندوة وطنية حول موضوع "دولة الحق والقانون في ظل جائحة كوفيد-19"

  • تصغير
  • تكبير

سوس- ماسة: ندوة وطنية حول موضوع "دولة الحق والقانون في ظل جائحة كوفيد-19"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة وهيئة المحامين بمحاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، ندوة وطنية حول موضوع "دولة الحق والقانون في ظل جائحة كوفيد- 19"، وذلك يوم الجمعة فاتح أبريل 2022 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا (9.30) بالمركب الإداري لهيئة المحامين بأكادير.

ويندرج تنظيم هذه الندوة الوطنية في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين اللجنة الجهوية والهيئة وتخليدا لأيام "أعراف وتقاليد مهنة المحاماة"، وكذا بمناسبة مرور سنتين على إعلان حالة الطوارئ الصحية بالمغرب.

وتعتبر هذه الندوة مناسبة لفتح النقاش حول آثار حالة الطوارئ الصحية وتداعياتها على التمتع بالحقوق والحريات، من خلال طرح التحديات المرتبطة بجائحة (كوفيد-19)، من قبيل إمكانية تحقيق التوازن والحفاظ على المكتسبات الديمقراطية وتحصين مجال الحقوق والحريات من التجاوزات، بالإضافة إلى أدوار المدافعين عن حقوق الإنسان في رصد هذه الانتهاكات ومواجهتها.

وستتميز أشغال هذه الندوة بمقاربة المشاركين، خلال جلستين، لعدة محاور تهم أساسا: "الحق في محاكمة عادلة: نموذج المحاكمة عن بعد في زمن كوفيد- 19"؛ "حرية الصحافة وجائحة كورونا"؛ "حقوق المهاجرين خلال الجائحة"، "أزمة كورونا والسياسات الثقافية بالمغرب"؛ "الحقوق المدنية والسياسية والممارسة الديمقراطية"، إلخ.

للاتصال: 0528825261

أعلى الصفحة