أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةانطلاق سلسلة اجتماعات عمل عن بعد بين رئيسة المجلس ورؤساء اللجان الجهوية لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

المستجدات

24-11-2022

لقاء تواصلي بالحسيمة حول النهوض بالوضع الصحي على ضوء تقرير المجلس الوطني لحقوق (...)

اقرأ المزيد

21-11-2022

افتتاحية السيدة آمنة بوعياش حول موضوع "التغير المناخي: نحو اعتماد جديد لتدبير (...)

اقرأ المزيد

10-11-2022

الاستعراض الدوري الشامل: 26 توصية للحكومة المغربية من أجل فعلية حقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

انطلاق سلسلة اجتماعات عمل عن بعد بين رئيسة المجلس ورؤساء اللجان الجهوية لحقوق الإنسان

وضعت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيدة آمنة بوعياش، برنامج لقاءات سيستمر طيلة الأسبوع الجاري مع رؤساء اللجان الجهوية لحقوق الإنسان لتبادل الآراء والتفاعل بشأن مجموعة من القضايا التنظيمية. وفي هذا الإطار، عقدت رئيسة المجلس صبيحة يوم الإثنين 20 يوليوز 2020 اجتماعا عن بُعد مع رؤساء اللجان الجهوية لحقوق الإنسان بالأقاليم الصحراوية.

وقد تناول هذا الاجتماع بين رئيسة المجلس وكل من رئيسة ورؤساء اللجن الجهوية بجهة الداخلة-وادي الذهب وبجهة كلميم-واد نون وبجهة العيون-الساقية الحمراء، مواضيع همت أساسا: مساهمة اللجان الجهوية في التقرير السنوي للمجلس حول حالة حقوق الإنسان برسم سنة 2020، الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من تفشي جائحة (كوفيد-19) ...، بالإضافة إلى خطة العمل السنوية الخاصة بالمجلس.

وفيما يخص مساهمة اللجان الجهوية لحقوق الإنسان في التقرير السنوي لسنة 2020، حثت السيدة بوعياش اللجان على ترصيد كافة تدخلاتها ومساهماتها في مجالات الرصد والحماية والنهوض والتدخل الاستباقي، لتضمينها في هذا التقرير.

أما فيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة (كوفيد-19) المتخذة من طرف المجلس، وبحكم أن رؤساء اللجان أعضاء في لجنة التتبع، فقد نوه رؤساء اللجان بالتدابير المتخذة على المستويين الوطني والجهوي ومطابقتها للشروط المنصوص عليها وطنيا ودوليا.

جدير بالتذكير أنه نظرا للظروف الاستثنائية المرتبطة بجائحة كورونا، قد جرى الإعلان خلال اجتماع مكتب المجلس المنعقد يوم 8 يوليوز 2020، عن تعيين أعضاء اللجان الجهوية لحقوق الإنسان، طبقا لما ينص عليه القانون رقم 76.15 ومقتضيات نظام المجلس الداخلي، وذلك بناء على ترشيحات رئيسات ورؤساء اللجان الجهوية. وثد كانت الجمعية العامة في دورتها الثانية المنعقدة من 6 إلى 8 مارس الماضي قد اطلعت على لوائح أعضاء اللجان الجهوية.

أعلى الصفحة