أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفية لقاء مع «شباب مغربي ملتزم بالتصدي للتغيرات المناخية''

النشرة الإخبارية

المستجدات

28-07-2022

مشاركة المجلس في أشغال مؤتمر الشبكة العربية وجمعيتها العامة 19 حول "إدماج حقوق (...)

اقرأ المزيد

27-07-2022

مشاركة المجلس في المؤتمر العربي الإقليمي الرابع حول "أثر الأزمات على التمتع (...)

اقرأ المزيد

21-07-2022

إعلان طلب عروض لدعم مشاريع الجمعيات في مجال مناهضة العنف ضد النساء والفتيات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

لقاء مع «شباب مغربي ملتزم بالتصدي للتغيرات المناخية''

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان لقاء مع «شباب مغربي ملتزم بالتصدي للتغيرات المناخية''، وذلك يوم السبت 30 أكتوبر 2021 بمعهد الرباط إدريس بنزكري ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا. لمناقشة المستجدات ذات الصلة بالتغيرات المناخية وطنيا ودوليا، عشية انعقاد الدورة 26 لمؤتمر الأطراف (كوب 26) شهر نونبر باسكتلندا.

ويهدف اللقاء إلى بلورة آراء وتوصيات الشباب فيما يتعلق بعملية رصد ومتابعة السياسات العمومية الوطنية والترابية وتقييم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة خصوصا فيما يتعلق بفئة الشباب، وكذا استعراض الوسائل الكفيلة بتعزيز عمل ومبادرات الشباب في مجال العمل المناخي وتقوية قدرات الشبكات والجمعيات الشبابية التي تم إحداثها قبل الدورة 22 لمؤتمر الأطراف بشأن التغيرات المناخية بمراكش وبعدها.

وستتميز الجلسة الافتتاحية للقاء بحضور كل من السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيدة شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء سابقا، والسيد سيمون مارتن، سفير بريطانيا بالمغرب، وبمداخلة للسيد ديفيد ر. بويد، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان وتغير المناخ.

وجدير بالذكر أن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اعترف مؤخرا، ولأول مرة، بالحق في بيئة نقية وسليمة ومستدامة باعتباره حقا من حقوق الإنسان، حيث دعا في قراره 48/13 جميع دول العالم إلى العمل معا ومع مختلف الشركاء من أجل إعمال هذا الحق. ويشكل هذا القرار ترسيخا للجهود التي بذلها مختلف الفاعلين، خاصة الشباب والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وهو ما يعيد التأكيد على الدور المحوري الذي تضطلع به الأجيال الشابة في مواجهة التحديات ذات الصلة، ولاسيما فيما يتعلق بتغيير العقليات وتطوير المفاهيم.

أعلى الصفحة