أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يطلق نقاشا وطنيا حول حماية الأطفال في وضعية صعبة بالمغرب

النشرة الإخبارية

المستجدات

29-11-2022

لقاء تواصلي بالحسيمة حول النهوض بالوضع الصحي على ضوء تقرير المجلس الوطني لحقوق (...)

اقرأ المزيد

21-11-2022

افتتاحية السيدة آمنة بوعياش حول موضوع "التغير المناخي: نحو اعتماد جديد لتدبير (...)

اقرأ المزيد

10-11-2022

الاستعراض الدوري الشامل: 26 توصية للحكومة المغربية من أجل فعلية حقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يطلق نقاشا وطنيا حول حماية الأطفال في وضعية صعبة بالمغرب

بمناسبة اليوم العالمي للطفل، الذي يصادف 20 نونبر من كل سنة، ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، لقاء تفاعليا حول موضوع "حقوق الأطفال في وضعية صعبة بالمغرب"، يوم الجمعة 25 نونبر 2022 بالمركب التربوي الحسن الثاني للشباب بالدار البيضاء.

ويروم هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار تفعيل استراتيجية عمل المجلس الوطني لحقوق الإنسان القائمة على فعلية الحقوق، إلى إطلاق نقاش وطني حول حماية الأطفال في وضعية صعبة بالمغرب قصد الانخراط في الترافع الوطني الرامي إلى ملاءمة المقتضيات القانونية الخاصة برعاية الأطفال في وضعية صعبة مع المعايير الدولية لحقوق الطفل، لاسيما القانون المتعلق بمراكز حماية الطفولة.

وسيتميز هذا اللقاء، الذي سيتم خلاله عرض ومناقشة فيلم "علي زاوا" لمخرجه نبيل عيوش، بمناقشة الوضعية القانونية للأطفال الموضوعين بمراكز حماية الطفولة بالمغرب من خلال إبراز دور السينما في التحسيس بحقوق الأطفال الذين يواجهون أوضاعا صعبة في المغرب.

كما ستناقش الفعاليات المؤسساتية والجمعوية المشاركة في هذا اللقاء أبرز الإشكاليات ذات الصلة بهذه الفئة من الأطفال الذين يتعرضون لشتى أنواع الخطر والانتهاك والعنف والاستغلال الجنسي، من خلال إشراكهم في القرارات التي تخصهم وتمكينهم من التعبير عن آرائهم بشأن مشروع القانون المتعلق بمراكز حماية الطفل.

يذكر أن السيدة آمنة بوعياش ستقوم بزيارة لإحدى الجمعيات على مستوى مدينة الدار البيضاء التي تقوم بالتكفل بالأطفال في وضعية صعبة، بشكل عام، وبالأطفال في وضعية شارع، بشكل خاص، من أجل إجراء لقاء تفاعلي مع الأطفال.

تحميل البلاغ بالأمازيغية

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *