أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بوجدة-فجيج تنظم مائدة مستديـرة حول مبدأ المناصفة بين الرجال والنساء

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بوجدة-فجيج تنظم مائدة مستديـرة حول مبدأ المناصفة بين الرجال والنساء

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وجدة - فجيج مائدة مستديـرة حول مبدأ المناصفة بين الرجال والنساء، وذلك. يوم السبت 23 نونبر 2013 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر اللجنة بمدينة وجدة.

وتتوخى اللجنة من تنظيم هذا اللقاء إشراك الفعاليات المحلية المهتمة في النقاش العمومي حول القضايا المرتبطة بالحقوق والحريات الأساسية والوقوف على مدى التقدم المحرز في تطبيق المضامين الدستورية ذات الصلة بالمناصفة والمساواة بين الرجال والنساء ومحاربة جميع أشكال التمييز ضد المرأة سواء من خلال حصيلة عمل مختلف المؤسسات الدستورية في هذا المجال أو من خلال المبادرات المدنية.

ويندرج تنظيم هذا اللقاء الدراسي، الذي سيشارك فيه عدد من ممثلي الهيئات السياسية والجمعوية والنقابية والفعاليات الجامعية والثقافية المحلية، في إطار الاختصاصات والمهام المنوطة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية، في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها كما نص عليها الظهير المحدث للمجلس و لجانه الجهوية (فاتح مارس 2011)، كما يدخل ضمن تنفيذ برنامج عمل اللجنة برسم سنة 2013.

يذكر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان كان قد أنجز، في هذا الصدد، بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة دراسة مقارنة حول التجارب الدولية في مجال مأسسة مكافحة التمييز كما أعد مذكرة حول تأسيس هيأة المناصفة ومكافحة كل أشكال التمييز التي نص الدستور الجديد على إحداثها.

تذكير:

النشاط: مائدة مستديـرة حول مبدأ المناصفة بين الرجال والنساء

التاريخ والتوقيت: السبت 23 نونبر 2013 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال (15:00)

المكان: مقر اللجنة الجهوية الكائن بــ63، شارع محمد السادس، وجدة

الاتصال : اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بوجدة-فجيج : 0536712572

أعلى الصفحة