أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء تعقد اجتماعها العادي الثاني

النشرة الإخبارية

المستجدات

28-09-2022

أكورا حقوق الإنسان: حلقة نقاش حول "الحق في الماء شرط أساسي للتمتع بحقوق الإنسان" (...)

اقرأ المزيد

27-09-2022

آمنة بوعياش: "الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة شنعاء، مهما كانت الظروف، وكيف ما (...)

اقرأ المزيد

22-09-2022

المجلس يدعو لإخراج "المرصد الوطني للإجرام" إلى حيز الوجود ويؤكد على أهمية دور (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء تعقد اجتماعها العادي الثاني

ستعقد اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون- الساقية الحمراء اجتماعها العادي الثاني طبقا لمقتضيات القانون رقم 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان ووفقا للمادة 36 من نظامه الداخلي، وذلك يوم السبت 12 يونيو 2021 ابتداء من الساعة 11 صباحا بمدينة العيون.

ويتضمن جدول أعمال هذا الاجتماع، الذي سيترأسه رئيس اللجنة، السيد توفيق برديجي، دراسة وتقييم الأنشطة التي قامت اللجنة بتنفيذها بناء على قرارات الاجتماع العادي الأول، بالإضافة إلى مناقشة التقرير السنوي للجنة برسم سنة 2020.

كما سيتم خلال هذا الاجتماع تقديم تقرير حول "الحق في الصحة خلال جائحة كوفيد 19"، من إعداد اللجنة الدائمة المكلفة بتقييم وتتبع فعلية حقوق الإنسان في السياسات والبرامج الجهوية باللجنة، بالإضافة إلى عرض التقرير السنوي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان برسم سنة 2020.

جدير بالذكر أن تنصيب أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون - الساقية الحمراء تم يوم 8 شتنبر 2020 بمدينة العيون برئاسة السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وذلك في إطار استكمال المجلس لهيئاته وهياكله.

وتتألف تركيبة اللجنة، التي يشمل نفوذها الترابي العيون، السمارة، بوجدور وطرفاية، من 21 عضوا يتم اقتراحهم من طرف الهيئات التمثيلية الجهوية للقضاة والمحامين والمجلس العلمي الأعلى والأطباء والصحفيين المهنيين وجمعيات المجتمع المدني، بالإضافة إلى فاعلين في مجالات حماية حقوق الإنسان والنهوض بها.

 

أعلى الصفحة