أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةجهة الشرق: لقاء جهوي حول "فعلية الحق في الصحة: نحو نظام صحي قائم على المقاربة المبنية على حقوق الإنسان"

النشرة الإخبارية

المستجدات

20-01-2023

"مقاربة تدخلنا تعتمد وحدة المرجعية القانونية والحقوقية في تعاطيها مع كل (...)

اقرأ المزيد

17-01-2023

فتح باب الترشيح لشغل منصب مسؤولية (رئيس قسم الصفقات العمومية) (...)

اقرأ المزيد

24-12-2022

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طنجة-تطوان-الحسيمة تعقد اجتماعها العادي السابع (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

جهة الشرق: لقاء جهوي حول "فعلية الحق في الصحة: نحو نظام صحي قائم على المقاربة المبنية على حقوق الإنسان"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشرق، في إطار مواصلة سلسلة اللقاءات الجهوية التي أطلقها المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول الصحة، لقاء جهويا حول"فعلية الحق في الصحة: نحو نظام صحي قائم على المقاربة المبنية على حقوق الإنسان"، وذلك يوم الاثنين 22 مارس 2021 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بمركز الدراسات والبحوث الانسانية والاجتماعية بمدينة وجدة.

ويهدف هذا اللقاء إلى بلورة اقتراحات وحلول عملية قابلة للتطبيق ومنسجمة مع الخصوصيات الجهوية والمحلية، كفيلة بالمساهمة في تعزيز الحق في الصحة لجميع المواطنين والمواطنات.

ويشمل برنامج اللقاء مجموعة من المحاور تهم أساسا " التداول حول سبل تعزيز جودة العرض الصحي"، "رصد العوائق التي تمنع الولوج لهذا الحق"، "الترافع من أجل وضع استراتيجية صحية وطنية مندمجة، دامجة ومنسجمة، قادرة على ضمان الحق في الصحة للجميع، ومواجهة التفاوتات الاجتماعية والمجالية التي تعيق تمتع الجميع بهذا الحق"، إلخ.

وسيعرف هذا اللقاء الجهوي مشاركة مجموعة من المتدخلين المؤسساتيين وعدد من الفاعلين النقابيين والمدنيين والمهنيين والأكاديميين المهتمين بالصحة بالجهة.

هذا وستنظم اللجنة لقاء اقليميا حول نفس الموضوع، وذلك يوم الثلاثاء 23 مارس على الساعة العاشرة صباحا 2021، بقاعة ابن الهيثم بمدينة كرسيف.

تجدر الإشارة إلى أن سلسلة اللقاءات الجهوية التي أطلقها المجلس، خلال الفترة الممتدة بين شهر فبراير ونهاية شهر يونيو 2021، تأتي في إطار استكمال تنفيذ مشروع "فعلية الحق في الصحة: نحو نظام صحي قائم على المقاربة االمبنية على حقوق الإنسان"، الذي تم إطلاقه في أكتوبر 2020، بهدف إشراك الفاعلين المحليين في اقتراح حلول عملية وقابلة للتطبيق ومنسجمة مع الخصوصيات الجهوية والمحلية. 

أعلى الصفحة