أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالدار البيضاء-سطات: لقاءات تواصلية حول مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP22)

النشرة الإخبارية

المستجدات

20-01-2023

"مقاربة تدخلنا تعتمد وحدة المرجعية القانونية والحقوقية في تعاطيها مع كل (...)

اقرأ المزيد

17-01-2023

فتح باب الترشيح لشغل منصب مسؤولية (رئيس قسم الصفقات العمومية) (...)

اقرأ المزيد

24-12-2022

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طنجة-تطوان-الحسيمة تعقد اجتماعها العادي السابع (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الدار البيضاء-سطات: لقاءات تواصلية حول مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP22)

في إطار التحضيرات الجارية لمؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP22) الذي ستحتضن فعالياته مدينة مراكش في نونبر 2016، تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الدار البيضاء-سطات بشراكة مع الائتلاف المغربي للعدالة المناخية سلسلة من اللقاءات التواصلية مع مختلف الفاعلين المعنيين بالشأن البيئي بالجهة، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 09 و14 ماي.

وتهدف هذه اللقاءات المنظمة بتنسيق مع مختلف الفاعلين إلى وضع تشخيص للمخاطر التي تهدد البيئة بتراب الجهة، وجرد مختلف المبادرات والبرامج في مجال حماية البيئة والتكيف مع تغير المناخ وصياغة مقترحات وتوصيات لبلورة الخطوط العريضة لمخطط عمل جهوي مندمج في هذا المجال. 

كما تهدف هذه المبادرة إلى تعبئة كافة المتدخلين لا سيما فعاليات المجتمع المدني استعدادا لانعقاداللقاء الجهوي لما قبل مؤتمر المناخ  (Pré COP régionale) المزمع تنظيمه في شهر يوليوز المقبل بمدينة الدار البيضاء بمبادرة من الائتلاف المغربي للعدالة المناخية واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء-سطات.  

وستركز هذه اللقاءات على المناطق الأكثر عرضة لتأثيرات التغيرات المناخية بالإضافة إلى النقاط السوداء بالجهة من حيث مستوى التلوث كمدن الدار البيضاء، والمحمدية والجرف الأصفر.

 

هكذا ستعرف جهة الدار البيضاء-سطات تنظيم أربعة لقاءات بكل من مدن الجديدة (09 ماي)، وسطات (10 ماي) والدار البيضاء (11 ماي)، والمحمدية (14 ماي)، بمشاركة مختلف الفاعلين المؤسساتيين والمدنيين المعنيين، بالإضافة إلى باحثين أكاديميين وخبراء وممثلين عن المقاولات.    

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء-سطات تسعى كذلك من خلال هذه اللقاءات إلى ضمان مشاركة فاعلة في أشغال مؤتمر مراكش واستثمار انعقاد هذا الحدث العالمي ببلادنا من أجل بلورة وإطلاق برامج ومبادرات استراتيجية لمواجهة تحديات التغيرات المناخية بجهة الدار البيضاء-سطات.

 

تذكير

النشاط: لقاءات تواصلية تحضيرية لمؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ بمراكش (COP22)

المكان، التاريخ والتوقيت:

-        الجديدة : 09 ماي على الساعة الثالثة زوالا بالمديرية الإقليمية للتعليم

-        سطات: 10 ماي على الساعة الثالثة زوالا بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية

-        الدار البيضاء: 11 ماي على الساعة الثالثة زوالا بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية-عين السبع

-        المحمدية: 14 ماي على الساعة العاشرة صباحا بمسرح عبد الرحيم بوعبيد

للاتصال: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الدار البيضاء-سطات (0522400399)

 

أعلى الصفحة