أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وجدة-فجيج تنظم لقاء تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني بإقليم جرادة

النشرة الإخبارية

المستجدات

24-11-2022

لقاء تواصلي بالحسيمة حول النهوض بالوضع الصحي على ضوء تقرير المجلس الوطني لحقوق (...)

اقرأ المزيد

21-11-2022

افتتاحية السيدة آمنة بوعياش حول موضوع "التغير المناخي: نحو اعتماد جديد لتدبير (...)

اقرأ المزيد

10-11-2022

الاستعراض الدوري الشامل: 26 توصية للحكومة المغربية من أجل فعلية حقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وجدة-فجيج تنظم لقاء تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني بإقليم جرادة

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وجدة - فكيك يوم 27 أبريل 2012 لقاءا تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني بإقليم جرادة.

ويتمثل الهدف من تنظيم هذا اللقاء، الذي يفتتح سلسلة من اللقاءات التي تعتزم اللجنة تنظيمها مع مختلف الفاعلين بأقاليم الجهة، في إطلاعهم على مهام وصلاحيات اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان سواء في مجال حماية حقوق الإنسان أو النهوض بها أو الإثراء في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان كما خولها لها الظهير المحدث لها.

فضلا عن ذلك، سيتم العمل خلال هذا اللقاء، الذي سيترأسه رئيس اللجنة، السيد محمد لعمرتي، على التعريف بطرق واليات تدخل اللجنة، وكذا على برنامج عملها لسنة 2012، بالإضافة إلى استشراف آفاق التعاون والعمل المشترك بين اللجنة وفعاليات المجتمع المدني.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تنصيب اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بوجدة - فجيج في 10 يناير 2012 بحضور السيد محمد الصبار، أمين عام المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وتضم كل لجنة من اللجان الجهوية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى رئيسها والمندوب الجهوي لمؤسسة الوسيط، أعضاء يقترحون من لدن الهيئات التمثيلية الجهوية للقضاة والمحامين والأطباء والعلماء والصحفيين المهنيين والجمعيات والمراصد الجهوية لحقوق الإنسان والشخصيات الفاعلة في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، سواء منها الحقوق السياسية أو المدنية أو الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، أو حقوق المرأة والطفل والأشخاص في وضعية الإعاقة و حقوق المستهلك.

كما تحدث اللجان الجهوية بداخلها لجانا موضوعاتية في مجالات حماية حقوق الإنسان، النهوض بحقوق الإنسان، وإثراء الفكر والحوار في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان.

تذكير:

النشاط: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وجدة-فجيج تنظم لقاء تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني بإقليم جرادة

التاريخ والتوقيت: الجمعة 27 أبريل 2012 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال

المكان: المركز الثقافي بجرادة

الاتصال : اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وجدة-فجيج 0536712572

أعلى الصفحة