أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال - خريبكة تنظم ندوة حول موضوع المناصفة ومحاربة التمييز

النشرة الإخبارية

المستجدات

24-11-2022

لقاء تواصلي بالحسيمة حول النهوض بالوضع الصحي على ضوء تقرير المجلس الوطني لحقوق (...)

اقرأ المزيد

21-11-2022

افتتاحية السيدة آمنة بوعياش حول موضوع "التغير المناخي: نحو اعتماد جديد لتدبير (...)

اقرأ المزيد

10-11-2022

الاستعراض الدوري الشامل: 26 توصية للحكومة المغربية من أجل فعلية حقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال - خريبكة تنظم ندوة حول موضوع المناصفة ومحاربة التمييز

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال - خريبكة ندوة حول موضوع المناصفة  ومحاربة التمييز، و ذلك يوم السبت 28 أبريل 2012 بفندق تزركونت أفورار(حوالي 25 كلم من مدينة بني ملال في اتجاه مدينة أزيلال).
 

ويتضمن برنامج الندوة تقديم الدراسة المقارنة التي أنجزها المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول التجارب الدولية في مجال مأسسة مكافحة التمييز، بالإضافة إلى تقديم ورقة حول التدابير المحلية لضمان المناصفة في إطار الجهوية الموسعة كما يتناول برنامج اللقاء المقتضيات القانونية المتصلة بالموضوع من قبيل الفصل 20 من مدونة الأسرة والفصل 475 من القانون الجنائي... يذكر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان قدم في مارس الماضي دراسة مقارنة أعدها المجلس بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة "حول التجارب الدولية في مجال مأسسة مكافحة التمييز"، وذلك إسهاما منه في مسلسل إحداث الهيئة المكلفة بالمناصفة ومكافحة جميع أشكال التمييز التي نص على إحدثها الدستور الجديد للمملكة. ويتمثل الهدف العام من هذه الدراسة في تيسير المسار التشريعي الذي يروم إصدار قانون لتفعيل إحداث الهيئة.

كما ترمي إلى استخلاص الممارسات الفضلى للتجارب الدولية في مجال مكافحة التمييز، والاستئناس بها لبلورة سند مرجعي للهيئة المكلفة بالمناصفة ومكافحة جميع أشكال التمييز، سواء من حيث مهامها، أو تشكيلتها، أو بنيتها التنظيمية، واقتراحها للنقاش و التداول بين الفاعلين المعنيين.

تذكير : النشاط : اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال - خريبكة تنظم ندوة حول موضوع المناصفة ومحاربة التمييز التاريخ : السبت 28 أبريل 2012 المكان : بفندق تزركونت أفورار(حوالي 25 كلم من مدينة بني ملال في اتجاه مدينة أزيلال) التوقيت : التاسعة والنصف صباح (09:30) الاتصال : رفيق ناجي، إدارة اللجنة الجهوية بني ملال خريبكة (06.73.45.03.56)

أعلى الصفحة