أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة فاس-مكناس تعقد دورتها العادية الثانية

النشرة الإخبارية

المستجدات

21-11-2022

افتتاحية السيدة آمنة بوعياش حول موضوع "التغير المناخي: نحو اعتماد جديد لتدبير (...)

اقرأ المزيد

10-11-2022

الاستعراض الدوري الشامل: 26 توصية للحكومة المغربية من أجل فعلية حقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد

04-11-2022

في إطار "الملتقى الدبلوماسي"...السيدة بوعياش تستعرض استراتيجية المغرب في مجال (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة فاس-مكناس تعقد دورتها العادية الثانية

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة فاس-مكناس دورتها العادية الثانية، يوم الثلاثاء 22 ماي 2012، بمقر اللجنة بفاس. وتضمن جدول أعمال هذه الدورة مناقشة برامج عمل اللجان الموضوعاتية (لجنة النهوض بثقافة حقوق الإنسان، لجنة حماية حقوق الإنسان ولجنة إثراء الفكر والحوار في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان) والمصادقة عليها.

ويذكر أنه بعد المصادقة على إستراتيجية عمل اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة فاس-مكناس 2012-2014، في اللقاء الثاني والأخير للدورة العادية الأولى للجنة المنعقدة بتاريخ 12 أبريل 2012 بمدينة فاس، بحضور رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وبعد تشكيل اللجان الموضوعاتية، انكب أعضاء وعضوات اللجان الموضوعاتية على الاشتغال وبرمجة الأنشطة، وفق الأولويات التي وضعتها كل لجنة موضوعاتية للفترة المتبقية من سنة 2012-2013 .

وتضطلع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة فاس - مكناس، حسب المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس، بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها. كما تعمل، حسب الظهير نفسه، على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.

أعلى الصفحة