أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال خريبكة تنظم دورة تكوينية حول "تقوية قدرات الرصد والحماية" و"المقاربة الحقوقية في الممارسة الإعلامية"

النشرة الإخبارية

المستجدات

21-11-2022

افتتاحية السيدة آمنة بوعياش حول موضوع "التغير المناخي: نحو اعتماد جديد لتدبير (...)

اقرأ المزيد

10-11-2022

الاستعراض الدوري الشامل: 26 توصية للحكومة المغربية من أجل فعلية حقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد

04-11-2022

في إطار "الملتقى الدبلوماسي"...السيدة بوعياش تستعرض استراتيجية المغرب في مجال (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال خريبكة تنظم دورة تكوينية حول "تقوية قدرات الرصد والحماية" و"المقاربة الحقوقية في الممارسة الإعلامية"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال-خريبكة دورة تكوينية حول "تقوية قدرات الرصد والحماية" و"المقاربة الحقوقية في الممارسة الإعلامية" يومي 15 و16 يونيو 2012 بمدينة بني ملال.

وسيعمل على تأطير المحور الأول لهذه الدورة التكوينية حول تقوية قدرات الرصد والحماية، كل من السيدة جميلة السيوري، عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومقررة مجموعة العمل المكلفة بالحماية، والسيد محمد صبري، رئيس شعبة الحماية بالمجلس.

وستتمحور أشغال المحور الأول من هذه الدورة، الذي سيستفيد منه أعضاء اللجنة الجهوية ببني ملال-خريبكة و بعض الفاعلين الحقوقيين بالجهة، حول آليات رصد الانتهاكات وآليات زيارة السجون ومعالجة الشكايات.

أما المحور الثاني من الدورة التكوينية حول "المقاربة الحقوقية في الممارسة الإعلامية"، والذي سيستفيد منه الإعلاميون بالجهة، فسيقوم بتأطيره السيد مصطفى اللويزي، أستاذ جامعي وصحفي. وستتمحور أشغاله حول المشهد الصحفي المغربي والمقاربة الحقوقية في الإعلام، فضلا عن القيام بتطبيقات عملية في المجال.

يذكر أنه تم تنصيب اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال خريبكة يتم بتاريخ 9 يناير 2012. وقد عقدت اللجنة دورتها الأولى في 4 فبراير 2012 بتم خلالها تشكيل لجانها الموضوعاتية المكلفة بـ (حماية حقوق الإنسان، النهوض بحقوق الإنسان وإثراء الفكر والحوار في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية) كما ينص على ذلك النظام الداخلي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالإضافة إلى إطلاق مسار بلورة برنامج العمل السنوي للجنة.

وتضطلع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال- خريبكة، حسب المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس، بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها. كما تعمل، حسب الظهير نفسه، على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.

تذكير:

النشاط: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال خريبكة تنظم دورة تكوينية حول "تقوية قدرات الرصد والحماية" و"المقاربة الحقوقية في الممارسة الإعلامية"

التاريخ والتوقيت: يومي 15 و16 يونيو 2012 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا

المكان: فندق البساتين بمدينة بني ملال

للاتصال: رفيق ناجي، إدارة اللجنة الجهوية بني ملال خريبكة (06.73.45.03.56)

أعلى الصفحة