أنتم هنا : الرئيسيةجهة مكناس تافيلالت تحتضن المكتب الإداري الرابع للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

المستجدات

28-07-2022

مشاركة المجلس في أشغال مؤتمر الشبكة العربية وجمعيتها العامة 19 حول "إدماج حقوق (...)

اقرأ المزيد

27-07-2022

مشاركة المجلس في المؤتمر العربي الإقليمي الرابع حول "أثر الأزمات على التمتع (...)

اقرأ المزيد

21-07-2022

إعلان طلب عروض لدعم مشاريع الجمعيات في مجال مناهضة العنف ضد النساء والفتيات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

جهة مكناس تافيلالت تحتضن المكتب الإداري الرابع للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان

ترأس رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، السيد أحمد حرزني، يوم السبت 30 ماي 2009 بميدلت (إقليم خنيفرة)، حفل الافتتاح الرسمي للمكتب الإداري الجهوي للمجلس بجهة مكناس تافيلالت.

ويكمن الهدف من إحداث هذا المكتب، الذي يعد الرابع من نوعه بعد مكاتب العيون، وجدة وأكادير، في تعزيز عمل المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان على المستوى المحلي وفق سياسة للقرب استنادا إلى مبادئ باريس المنظمة للمؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان .

وفي كلمة له بالمناسبة، ثمن السيد سعيد شباعتو، رئيس مجلس جهة مكناس تافيلالت، الجهود التي يبذلها المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان من أجل تعزيز المصالحة الوطنية، وخلق الثقة في المغرب ومستقبله، من خلال تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة عبر دينامية تشاركية بين الفاعلين المحليين والوطنيين خاصة في ما يتعلق ببرنامج جبر الضرر الجماعي.
ووصف السيد شباعتو اختيار افتتاح مكتب ميدلت بـ"الخطوة الشجاعة" في إطار السعي نحو وضع الإطار المؤسساتي الملائم لتمكين المجلس من تنفيذ برامجه.

وقد شارك في هذا الحفل أيضا والي جهة مكناس تافيلالت، السيد محمد فوزي، وعامل إقليم خنيفرة، السيد علي حاجير، وممثلوا السلطات المحلية والفاعلون الحقوقيون وممثلو المجتمع المدني.

أعلى الصفحة