أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفية ورشة دراسية لتقديم المصوغة التكوينية "العدالة الاجتماعية، جبر الضرر الجماعي وحفظ الذاكرة " الموجهة لبرامج محو الأمية

النشرة الإخبارية

المستجدات

16-05-2024

إعلان عن فتح باب الترشيح لشغل مناصب بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية (...)

اقرأ المزيد

24-04-2024

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء-سطات تعقد اجتماعها العادي الحادي (...)

اقرأ المزيد

19-04-2024

الدار البيضاء-سطات: ورشة تفاعلية لتحديد الحاجيات الكفيلة بدعم قدرات الجمعيات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

ورشة دراسية لتقديم المصوغة التكوينية "العدالة الاجتماعية، جبر الضرر الجماعي وحفظ الذاكرة " الموجهة لبرامج محو الأمية

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان بشراكة مع ووزارة التربية الوطنية ومنظمتي اليونسكو والإيسيسكو ورشة دراسية حول "المصوغة التكوينية في مجال التربية على حقوق الإنسان والمواطنة لفائدة مؤطري دروس محوالأمية حول "العدالة الاجتماعية، جبر الضرر الجماعي وحفظ الذاكرة " وذلك يومي 28 و29 ماي 2012 بمدينة بمراكش.

وتندرج هذه الورشة الدراسية في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي التي تهم إدماج مفاهيم تتعلق بالعدالة الانتقالية وجبر الضرر الجماعي وحفظ الذاكرة في برامج محو الأمية.

وتهدف هذه الورشة إلى مناقشة وإغناء توجهات وأهداف بناء منهاج جبر الضرر الجماعي وحفظ الذاكرة وتحقيق العدالة الاجتماعية، وذلك من خلال تطوير مضامين وأنشطة الكتابين اللذين تم إعدادهما من طرف الخبيرين محمد أحميد وإدريس حميدان. ويتعلق الأمر بدليل المكون (ة) لفائدة المشرفين(ات) على برامج محو الأمية وكتاب المستفيد(ة).

ويتألف دليل المكون من إطارين : إطار نظري يشمل منطلقات ومرجعيات المنهاج ومواصفات المستفيدين(ات) المرتبطة بالكفايات والقيم المنشودة. بالإضافة إلى إطار منهجي يضم إجراءات وآليات تنفيذ المنهاج. أما كتاب المستفيد(ة)، ف يشتمل على ثلاث وحدات تهم: المواطنة والكرامة الإنسانية؛ العدالة الاجتماعية والحقوق الإنسانية للنساء؛ والإنصاف وجبر الضرر والمحافظة على الذاكرة الجماعية.

وستجري الجلسة الافتتاحية للقاء يوم الاثنين 28 ماي 2012 بفندق سيروكو بمراكش انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا (09:00).

تذكير

النشاط : ورشة دراسية لتقديم المصوغة التكوينية "العدالة الاجتماعية، جبر الضرر الجماعي وحفظ الذاكرة " الموجهة لبرامج محو الأمية

التاريخ والتوقيت : يوم الاثنين 28 ماي 2012 انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا (09:00).

المكان : فندق سيروكو بمراكش

الاتصال : شعبة الإعلام والتواصل بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان (05 37 73 29 13)- (06 62 76 23 44)

أعلى الصفحة