أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاتفاقية شراكة بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والخطوط الملكية المغربية تهم النهوض بثقافة حقوق الإنسان ونشرها

النشرة الإخبارية

المستجدات

20-01-2023

"مقاربة تدخلنا تعتمد وحدة المرجعية القانونية والحقوقية في تعاطيها مع كل (...)

اقرأ المزيد

17-01-2023

فتح باب الترشيح لشغل منصب مسؤولية (رئيس قسم الصفقات العمومية) (...)

اقرأ المزيد

24-12-2022

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طنجة-تطوان-الحسيمة تعقد اجتماعها العادي السابع (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اتفاقية شراكة بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والخطوط الملكية المغربية تهم النهوض بثقافة حقوق الإنسان ونشرها

 

 

يوقع المجلس الوطني لحقوق الإنسان والشركة الوطنية "الخطوط الملكية المغربية"، يوم الخميس 17 أبريل 2014 بمقر المجلس بالرباط على الساعة التاسعة والنصف صباحا، اتفاقية شراكة تهم النهوض بثقافة حقوق الإنسان ونشرها.

 

وتهدف هذه الاتفاقية، التي سيوقعها كل من السيد ادريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان والسيد ادريس بنهيمة، رئيس شركة الخطوط الملكية المغربية، إلى تقوية قدرات مختلف الفاعلين في المجالات التي تشملها الاتفاقية، النهوض بفكر حقوق الإنسان وكذا النهوض المشترك بمنجزات المغرب في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية والمواطنة.

 

هكذا، يلتزم المجلس بموجب هذه الاتفاقية بدعم برامج التكوين التي تنظمها  الخطوط الملكية المغربية في مختلف مجالات حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والمساهمة في تنشيط وتأطير الندوات والأيام الدراسية المنظمة في مجال حقوق الإنسان.

 

كما يلتزم المجلس بإشراك العاملين بالخطوط الملكية في الدورات التكوينية والتظاهرات التي ينظمها ووضع إصداراته وكذا الوثائق المتصلة بالصكوك الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان رهن إشارة شركة الخطوط الملكية المغربية.

 

من جانبها، ستعمل شركة الخطوط الملكية المغربية على دعم أنشطة المجلس في مجال النهوض بحقوق الإنسان وكذا دعم المشاريع التي سيتم إطلاقها في إطار الاتفاقية.

 

وسيتم تنظيم عملية أولى برسم سنة 2014 تهم تحسيس وتكوين مكونين تقترحهم شركة الخطوط الملكية المغربية في مجال حقوق الإنسان والوقاية من التمييز.

 

يذكر أن التعاون بين المجلس وشركة الخطوط الملكية المغربية انطلق منذ سنة 2008 بتنفيذ برنامج للتحسيس والتكوين في مجال حقوق الإنسان لفائدة العاملين بالشركة وقد نظمت في هذا الصدد دورتين تكوينيتين.

 

تذكير

النشاط : اتفاقية شراكة بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والخطوط الملكية المغربية تهم النهوض بثقافة حقوق الإنسان ونشرها

التاريخ والتوقيت : يوم الخميس 17 أبريل 2014 على الساعة التاسعة والنصف صباحا

المكان : مقر المجلس بالرباط

الاتصال : شعبة التواصل بالمجلس (05.37.73.29.13)

أعلى الصفحة