أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةتدشين المقر الجديد للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش

النشرة الإخبارية

المستجدات

20-01-2023

"مقاربة تدخلنا تعتمد وحدة المرجعية القانونية والحقوقية في تعاطيها مع كل (...)

اقرأ المزيد

17-01-2023

فتح باب الترشيح لشغل منصب مسؤولية (رئيس قسم الصفقات العمومية) (...)

اقرأ المزيد

24-12-2022

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طنجة-تطوان-الحسيمة تعقد اجتماعها العادي السابع (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

تدشين المقر الجديد للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش حفل افتتاح مقرها الجديد بتاريخ 8نونبر 2012 على الساعة السادسة مساءا. و تسعى اللجنة من خلال هذا المقر الجديد إلى خلق فضاء تواصلي يستجيب لمتطلبات الحماية والنهوض والمساهمة في إثراء ثقافة حقوق الإنسان بالجهة.

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش حفل افتتاح مقرها الجديد بتاريخ 8نونبر 2012 على الساعة السادسة مساءا.

و تسعى اللجنة من خلال هذا المقر الجديد إلى خلق فضاء تواصلي يستجيب لمتطلبات الحماية والنهوض والمساهمة في إثراء ثقافة حقوق الإنسان بالجهة.

ورغبة في الانفتاح على مختلف الفعاليات الحقوقية والسياسية والمدنية، تنظم اللجنة الجهوية لقاءا تواصليا حول التقرير الموضوعاتي المتعلق بوضعية السجون ببلادنا، يترأسه السيد إدريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمشاركة أعضاء من المجلس، وذلك مباشرة بعد حفل التدشين بمقر اللجنة الجهوية بمراكش.

ويضم المقر الجديد للجنة، بشكل خاص، فضاء للندوات ومكتبة رهن إشارة الباحثين والطلبة. وتشتمل، هذه المكتبة التي سيتم إغناؤها بهبات من مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، مجموعة من المؤلفات والدراسات والمراجع المتعلقة بحقوق الإنسان، وتسعى لتشجيع البحث العملي في هذا المجال.

وللتذكير، فقد تم تنصيب اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة مراكش آسفي بتاريخ 10 يناير 2012، وهي واحدة من اللجان الثلاثة عشر التابعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان باختصاصاته الجديدة ،وبانسجام مع مقتضيات الدستور الجديدومشروع الجهوية الموسعة للمملكة المغربية. و تعد هذه اللجان آلية من آليات تفعيل و إغناء البرامج الوطنية المتعلقة بحماية حقوق الإنسان و النهوض بها على الصعيد الجهوي بتعاون مع الفاعلين المركزيين والمحليين.

وقد تلقت اللجنة الجهوية إلى حدود اليوم العشرات من الشكايات وقامت بتتبع الانتهاكات على مستوى الجهة، كما قامت بتحديد مجموعة من المشاريع الهادفة إلى نشر ثقافة حقوق الانسان وإثراء الفكر والحوار في هذا المجال.

تذكير

النشاط : تدشين المقر الجديد للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش

التاريخ : الخميس 8نونبر 2012

التوقيت : على الساعة السادسة مساءا

المكان : زنقة ليوتنان ابراهيم وحمان، فيلا رقم 5، حي يوسف بن تاشفين،

جليـــــز - مــراكـش

الاتصال : شعبة التواصل بالمجلس 0537732913
 

أعلى الصفحة