أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةانطلاق المباراة الجهوية الثانية لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بجهة طنجة- تطوان

النشرة الإخبارية

المستجدات

14-03-2024

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بجنيف على ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع الأطفال (...)

اقرأ المزيد

13-03-2024

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة (...)

اقرأ المزيد

11-03-2024

الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان: مشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في النقاش (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

انطلاق المباراة الجهوية الثانية لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بجهة طنجة- تطوان

تعلن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة والأكاديمية الجهوية لجهة طنجة-تطوان عن انطلاق المباراة الجهوية الثانية لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بجهة طنجة- تطوان بالثانويات التأهيلية والإعدادية بالجهة برسم موسم 2014-2015.

وتهدف هذه المبادرة، التي تدخل في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة والأكاديمية الجهوية لجهة طنجة-تطوان، إلى تشجيع عمل أندية المواطنة وحقوق الإنسان وخلق روح المنافسة والإبداع بين أفرادها بما يساهم في نشر ثقافة حقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية والنهوض بها.

كما تسعى إلى ترسيخ السلوك المدني والحقوقي داخل فضاءات المؤسسات التعليمية، وتنمية المعارف والسلوكات والقيم النابعة من حقوق الإنسان لدى الناشئة.

ويتعين أن يضم ملف المشاركة في المباراة تقارير عن أنشطة النوادي تضم مختلف الأعمال المنجزة في مجال حقوق الإنسان، والتي تبرز مدى تحقيق النتائج المسطرة ومدى انخراط التلاميذ في كل مراحل التخطيط والإنجاز والتقييم. وتبعث الملفات إلى النيابات الإقليمية قبل 05 ماي 2015، وستتولى لجنة إقليمية بمشاركة اللجنة الجهوية في مرحلة أولى مهمة انتقاء الأندية الفائزة وفق معايير مدققة  سترفع الى لجنة الانتقاء الجهوية المختلطة.

يذكر أن حفل تتويج الأندية الفائزة في المباراة الجهوية الأولى لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالثانويات التأهيلية بجهة طنجة - تطوان واختتام القافلة الجهوية الأولى لأندية المواطنة وحقوق الإنسان قد نظم يوم الخميس 18 دجنبر 2014، وقد تخللته مجموعة من البرامج التربوية والترفيهية.

 

للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة:

الهاتف +212(0) 5 39 94 53 52

الفاكس+212(0) 5 39 94 53 34

crdh.tangertetouan@cndh.org.ma

أعلى الصفحة