أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالعيون : ورشة تدريبية في مجال حقوق الإنسان بشراكة مع معهد جنيف لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

المستجدات

16-05-2024

إعلان عن فتح باب الترشيح لشغل مناصب بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية (...)

اقرأ المزيد

24-04-2024

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء-سطات تعقد اجتماعها العادي الحادي (...)

اقرأ المزيد

19-04-2024

الدار البيضاء-سطات: ورشة تفاعلية لتحديد الحاجيات الكفيلة بدعم قدرات الجمعيات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

العيون : ورشة تدريبية في مجال حقوق الإنسان بشراكة مع معهد جنيف لحقوق الإنسان

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة بشراكة مع معهد جنيف لحقوق الانسان، ورشة تدريبية في مجال حقوق الإنسان موجهة لفائدة أعضاء اللجنة ومنظمات غير حكومية مهتمة بحقوق الإنسان وعاملة في الأقاليم الجنوبية، وذلك أيام12 الى، 16 مارس 2013 بفندق البرادور العيون.

وسيجري خلال هذه الورشة، المنظمة تفعيلا لخطة العمل السنوية للجنة وكذا في إطار النهوض بثقافة حقوق الإنسان، التأكيد على أهمية تملك قيم ومبادئ حقوق الإنسان، ومعرفة وفهم المعايير الدولية لحقوق الإنسان وآليات الحماية الوطنية والدولية والإقليمية، عن طريق تقاسم المعارف والمهارات وتشكيل السلوك.

وتسعى الورشة إلى استحضار قضايا السلم والديموقراطية والتنمية والعدالة الاجتماعية وحقوق المرأة على النحو المبين في صكوك حقوق الإنسان الدولية والإقليمية، ودور المجتمع المدني في تحقيق الوعي والفهم المشترك بغية تعزيز الالتزام بحقوق الإنسان قولا وفعلا.

كما تهدف الورشة بالخصوص إلى مساعدة الفئات المستهدفة على تمثل حقوق الإنسان وتشجيعها على توطينها في مجالات عملها، وتشجيع التغيير لدى المستفيدين وتمكينهم من استيعاب الحقوق والمطالبة بها والدفاع عنها، بالإضافة إلى زيادة المعرفة بحقوق الإنسان وآلياتها ومعاييرها وفهمها.

ويتضمن برنامج الورشة عدة محاور نذكر منها : مصطلحات ومفاهيم حقوق الانسان، نظام الأمم المتحدة لحماية حقوق الإنسان، الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، القانون الدولي الإنساني، الاتفاقيات الخاصة بالمرأة والطفل، مجلس حقوق الإنسان، دور المجلس الوطني في حماية حقوق الإنسان، آليات الاستعراض الدوري الشامل.

تذكير :

النشاط: ورشة تدريبية في مجال حقوق الإنسان بشراكة مع معهد جنيف لحقوق الإنسان

التاريخ والتوقيت: أيام 12 الى 16 مارس2013 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا (10:00)

المكان: فندق البرادور بالعيون

الاتصال: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون –السمارة/المدير التنفيذي 0661497422

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *