أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالنسخة الثانية لجائزة حقوق الإنسان لفائدة أندية التربية على المواطنة و حقوق الإنسان بجهة سوس ماسة درعة

النشرة الإخبارية

المستجدات

26-09-2023

الدورة 54 لمجلس حقوق الإنسان: مشاركة المجلس في حلقة نقاش حول الشباب وحقوق (...)

اقرأ المزيد

23-09-2023

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة تعقد اجتماعها العادي التاسع (...)

اقرأ المزيد

16-09-2023

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش-آسفي تضع رقما هاتفيا (212524420587+) لتشجيع (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

النسخة الثانية لجائزة حقوق الإنسان لفائدة أندية التربية على المواطنة و حقوق الإنسان بجهة سوس ماسة درعة

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة النسخة الثانية من تظاهرة جائزة حقوق الإنسان لفائدة أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان يوم 04 أكتوبر 2014 بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير.

وتهدف هذه التظاهرة الحقوقية إلى تشجيع وتحفيز أندية التربية على المواطنة و حقوق الإنسان الفاعلية وترصيد تجاربها، كما ترمي إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية وترسيخ مبادئ وقيم التربية على المواطنة وحقوق الإنسان وتفعيل مضامين اتفاقية حقوق الطفل والمواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان بالإضافة إلى المساهمة في تفعيل أدوار الحياة المدرسية.

وتسعى أيضا إلى انتقاء النوادي قصد المشاركة في المنتدى العالمي الثاني لحقوق الإنسان المزمع عقده في مراكش من 27 إلى 30 نونبر 2014.

وستعرف التظاهرة مشاركة تسعة نوادي وسيتم اعتماد معايير لانتقاء النوادي المتوجة من قبيل انخراط ومشاركة التلاميذ في تدبير النادي وتوفر النادي على خطة عمل، تنظيم الأنشطة وتخليد الأيام الوطنية والدولية وانخراط النادي في نشر ثقافة حقوق الإنسان بالوسط المدرسي بالإضافة إلى اشتغال النادي بشكل دائم ومستمر.

يذكر أن هذه الجائزة تأتي في إطار التعاون القائم بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان ووزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطرو البحث العلمي وتفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة يوم 27 أبريل 2010.

تذكير

النشاط: جائزة حقوق الإنسان في نسختها الثانية لفائدة أندية التربية على المواطنة و حقوق الإنسان

الزمان: 04 نونبر 2014 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال

المكان: مقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير

للاتصال: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير 0528825161

 

أعلى الصفحة