أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالنهوض بحقوق الإنسان بالوسط التربوي : ورشة تشاركية بفاس

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

النهوض بحقوق الإنسان بالوسط التربوي : ورشة تشاركية بفاس

 

في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الواقعة ضمن الاختصاص الترابي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس-مكناس، تنظم اللجنة بشراكة مع كل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بكل من فاس-بولمان، مكناس تافيلات والحسيمة تازة تاونات، ورشة تشاركية لإعمال بنود الاتفاقية في مخطط عمل الأكاديميات المعنية لسنة 2014، وذلك يوم الجمعة 8 نونبر 2013 بفندق رويال ميراج بفاس ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

 

وتندرج هده الورشة ضمن التوصيات الصادرة عن اجتماعات لجن الإشراف والتتبع بصفتها آلية جهوية مؤسساتية مكلفة بتفعيل اتفاقية الشراكة على مستوى كل أكاديمية، وقد عقدت هذه اللجن على مستوى كل أكاديمية مجموعة من اللقاءات التحضيرية لعقد هذه الورشة .

ستنكب هذه الورشة، التي سيشارك فيها 20 مشاركا منتدبون عن الأكاديميات الجهوية والنيابات الإقليمية، على التدقيق في برنامج العمل السنوي مستحضرة خلاصات اجتماعات لجن الإشراف وخاصة في الشق المتعلق بإعداد وتوفير الشروط القبلية لضمان مأسسة ناجحة لمشروع المدرسة المواطنة على مستوى المؤسسات التعليمية كآلية لنشر وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان بها .

يذكر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان وقع بتاريخ 27 دجنبر 2012 اتفاقيات شراكة مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الثلاث الواقعة داخل الاختصاص الترابي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس -مكناس. وتهدف هذه الاتفاقيات إلى النهوض بثقافة حقوق الإنسان في المؤسسات التربوية بالجهة وتندرج في سيرورة عمل مشترك هدفه تفعيل الأرضية المواطنة لبلوغ أهدافها الكبرى المتمحورة حول النهوض بثقافة حقوق الإنسان والتربية عليها

أعلى الصفحة