أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالمجلس الوطني يشارك بعمان في مؤتمر دولي حول الإصلاح الجنائي وحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني يشارك بعمان في مؤتمر دولي حول الإصلاح الجنائي وحقوق الإنسان

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ممثلا بالسيد عبد الحق الدوق، مكلف بحقوق الإنسان بالمؤسسات السجنية، يومي 3 و4 نونبر 2014 بالعاصمة الأردنية عمان، في مؤتمر دولي حول موضوع "الإصلاح الجنائي وحقوق الإنسان: واقع وتطلعات".

وينظم هذا اللقاء من لدن المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان وإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل بمديرية الأمن العام بالأردن، بدعم من الوكالة السويدية للتنمية الدولية (سيدا).

ويشارك في هذا المؤتمر أزيد من 100 متخصص في مجال حقوق الإنسان من مختلف أنحاء العالم منهم نشطاء وخبراء وممثلي حكومات ومدراء إدارات السجون العربية وإعلاميين وممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية.

وسيبحث المشاركون في هذا اللقاء الإطار الدولي والإقليمي الناظم لمنظومة العدالة الجنائية والتطورات والتوجهات الحديثة التي طرأت على هذه المنظومة خلال العشر سنوات الماضية ومدى انسجامها من حيث التطبيق مع الواقع الوطني في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 كما يهدف المؤتمر إلى الوقوف على بعض الممارسات الفضلى والتجارب الإيجابية على الصعيد الدولي والإقليمي لبعض البرامج والمبادرات والتعديلات القانونية التي تجسد التطبيق العملي للإطار القانوني الدولي في إطار مواءمة الواقع المحلي مع منظومة حقوق الإنسان كما سيناقش اللقاء أوضاع الفئات الهشة ضمن منظومة العدالة الجنائية خاصة الأطفال والأشخاص في وضعية إعاقة.

أعلى الصفحة