أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يطلق من كلميم مشاورات جهوية مع الأطفال في أفق مأسسة مبدأ المشاركة

النشرة الإخبارية

المستجدات

16-05-2024

إعلان عن فتح باب الترشيح لشغل مناصب بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية (...)

اقرأ المزيد

24-04-2024

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء-سطات تعقد اجتماعها العادي الحادي (...)

اقرأ المزيد

19-04-2024

الدار البيضاء-سطات: ورشة تفاعلية لتحديد الحاجيات الكفيلة بدعم قدرات الجمعيات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يطلق من كلميم مشاورات جهوية مع الأطفال في أفق مأسسة مبدأ المشاركة

يطلق المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ابتداء من 3 فبراير 2023  بمدينة كلميم، مشاورات جهوية مع الأطفال في أفق مأسسة مبدأ المشاركة سيتم تنظيمها من قبل اللجن الجهوية لحقوق الإنسان على امتداد سنة 2023.

وتهدف هذه المشاورات، التي ستعطي انطلاقتها رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيدة آمنة بوعياش، إلى تمكين الأطفال من تقييم المنظومة الوطنية المتعلقة بإعمال "اتفاقية حقوق الطفل" من قبل الجهات الوطنية المختصة؛ وستتوج هذه العملية بإعداد تقرير مستقل سيُعرض على "لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل"، في إطار التقرير الدوري للمملكة المغربية.

بعد أن تم تخصيص شهر يناير الجاري للتحضير لهذه المشاورات الجهوية، ستنطلق اللقاءات مع الأطفال شهر فبراير، في مدن كلميم وطنجة وفاس ومراكش وأكادير والدار البيضاء والرباط. لتتواصل بمدن الراشيدية وبني ملال ووجدة والعيون والداخلة.

وسيتم إطلاق هذه المشاورات بحضور السيدة آمنة بوعياش يوم الجمعة 3 فبراير 2023 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا (9.30) بالقاعة الكبرى لمجلس جهة كلميم-واد نون. 

تجدر الإشارة إلى أن رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أطلقت في نونبر 2022 بمركز حماية الطفولة عبد السلام بناني، الحملة الوطنية «أنا من يقرر مصيري»، على هامش اليوم العالمي لحقوق الطفل، من أجل مأسسة مبدأ المشاركة الذي يعد أحد المبادئ الأساسية لـــ"اتفاقية حقوق الطفل".

 

أعلى الصفحة