أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في فعاليات موازية للقمة العالمية للسلطات المحلية والجهوية

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في فعاليات موازية للقمة العالمية للسلطات المحلية والجهوية

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان في فعاليات"معرض الرباط" المنعقد بموازاة مع "القمة العالمية للسلطات المحلية والجهوية" مابين فاتح وخامس أكتوبر الجاري، برواق متعدد الفضاءات شعاره "الجماعات الترابية رافعة لحقوق الإنسان".

وبالإضافة إلى عرض منشورات وتقارير المجلس الوطني لحقوق الإنسان، سيكون الرواق فضاء للنقاش وتبادل الأفكار حول قضايا ترتبط بحقوق الإنسان والديمقراطية. ومن بين أهم المواضيع التي يقترحها الرواق على زواره وضيوفه للنقاش: "المجلس الوطني لحقوق الإنسان: الهيكلة والاختصاص"، "العدالة الانتقالية بالمغرب"، "تقارير المجلس الوطني لحقوق الإنسان الموضوعاتية"، "الجماعات الترابية وحقوق الإنسان"، "الخطة الوطنية للديمقراطية وحقوق الإنسان"، "الأرضية المواطنة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان"...

وتأتي مشاركة المجلس في المعرض في إطار حث الجماعات الترابية على لعب دور محوري تكون من خلال الاضطلاع به رافعة للنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها، خاصة أنها تعتبر فضاء للعيش المشترك بين المواطنات والمواطنين يعكس مدى احترام حقوق الإنسان في الفضاء العام، من خلال توفير الولوجيات بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة مثلا وضمان الولوج للخدمات الأساسية وتحسين جودة الحياة، مع العلم أن الجماعات المحلية فضاء لتجسيد الجيل الثاني من حقوق الإنسان، الذي يشمل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

جدير بالذكر أن "معرض الرباط" يشكل فرصة لربط العلاقات وبناء شراكات الغد مع أكثر من 3000 فاعل مؤثر، سواء على الصعيد الوطني والدولي، يشاركون في المؤتمر الرابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة (القمة العالمية للسلطات المحلية والجهوية) الذي تحتضنه عاصمة المملكة الرباط ما بين فاتح ورابع أكتوبر 2013 تحت شعار "تصور المجتمع، بناء الديمقراطية". تذكير: النشاط: مشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في "معرض الرباط" التاريخ والتوقيت: من فاتح إلى خامس أكتوبر 2013 المكان: ساحة "أولم السويسي" للاتصال: شعبة التواصل بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان (0537732913)

أعلى الصفحة