أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في فعاليات الدورة الأولى للمعرض المغاربي للكتاب

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في فعاليات الدورة الأولى للمعرض المغاربي للكتاب

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان في النسخة الأولى للمعرض المغاربي للكتاب "آداب مغاربية"، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،  خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 24 شتنبر الجاري بمسرح محمد السادس بوجدة.  

 

وتنظم هذه الدورة، التي تحمل شعار “عبر عن الشباب، أكتب عن الأمل”، بمبادرة من وكالة تنمية جهة الشرق وولاية جهة الشرق ومجلس جهة الشرق، بدعم من عدد من الشركاء من بينهم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

 

وسيشارك المجلس الوطني في هذه التظاهرة من خلال تخصيص رواق يعرض مختلف منشوراته والذي سيشكل فرصة للتواصل المباشر مع الجمهور الزائر ومناقشة مختلف القضايا المرتبطة بالمهام التي يضطلع بها. كما سيشارك السيد إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، صبيحة يوم الجمعة 22 شتنبر، في أشغال مائدة مستديرة تتمحور حول الشباب والهجرة.  

يذكر أن هذا الموعد الثقافي سيجمع ثلة من المثقفين يتجاوز عددهم مائتي مشارك من البلدان المغاربية الخمسة، بالإضافة إلى أوربا وإفريقيا. وتحل السنغال ضيفة شرف هذه التظاهرة التي سيلتقي حولها شعراء وروائيون وقصاصون ومؤلفون مسرحيون وفنانون ومؤسسات جهوية ووطنية ومهنيو قطاع النشر وتوزيع الكتاب الذين سينكبون على إثراء النقاش حول قضايا الشباب في إطار مجموعة من الموائد المستديرة المبرمجة.

 

هذا وسيتميز برنامج هذا المعرض بتقديم وتوقيع مؤلفات، عرض مجموعة من الأفلام، تنظيم ورشات للكتابة وعرض قراءات شعرية.

 

تذكير

النشاط: الدورة الأولى للمعرض المغاربي للكتاب بوجدة

التاريخ والتوقيت: من 21 إلى 24 شتنبر بمسرح محمد السادس بوجدة

للاتصال: مديرية التواصل بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان (06 62 76 2325)

أعلى الصفحة