أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بجنيف في نقاشات الدورة 22 لمجلس حقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك بجنيف في نقاشات الدورة 22 لمجلس حقوق الإنسان

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان في أشغال الدورة 22 لمجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة المنعقدة بجنيف ما بين 25 فبراير و22 مارس 2013.

وفي هذا الإطار، سيساهم المجلس في الحوار التفاعلي مع مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بالتعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة من خلال تقديم مداخلة شفوية بخصوص ما ورد في تقرير السيد خوان مانديز، الذي زار المغرب بدعوة من الحكومة المغربية ما بين 15 و22 شتنبر 2012.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتميز مشاركة المجلس بتقديم مداخلة شفوية في إطار النقاش السنوي حول حقوق الإنسان والأشخاص في وضعية أعاقة المخصص هذه السنة لمناقشة تشغيل الأشخاص في وضعية إعاقة وولوجهم لسوق الشغل، وأخرى في اللقاء السنوي حول حقوق الطفل، الذي سيتدارس هذه السنة "الحق في التمتع بأعلى مستوى من الصحة يمكن بلوغه" ومداخلة أخرى في الجلسة المخصصة لمناقشة تقرير متابعة مهمة مجموعة عمل الأمم المتحدة المعنية بالاختفاء القسري، التي كانت قد زارت المغرب ما بين 22 و25 يونيو 2009 وأصدرت تقرير زيارتها في 9 فبراير 2010.

وبالإضافة إلى مداخلات المجلس الشفوية، ساهم المجلس في بلورة تدخل شفوي حول تعزيز عمل لجان المعاهدات الأممية سيتم إلقاؤه باسم لجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، التي كان المجلس قد ترأسها في ولايتين (2003 و2004).

ويتكون وفد المجلس من السيد أحمد بالرقية والسيدات جميلة سيوري وحورية سلامي وزينب العدوي، أعضاء بالمجلس، بالإضافة إلى إطارين من المجلس.

أعلى الصفحة