أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظم ورشة عمل لتبادل وتقاسم التجارب والخبرات حول ملاحظة الانتخابات

النشرة الإخبارية

المستجدات

28-09-2022

أكورا حقوق الإنسان: حلقة نقاش حول "الحق في الماء شرط أساسي للتمتع بحقوق الإنسان" (...)

اقرأ المزيد

27-09-2022

آمنة بوعياش: "الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة شنعاء، مهما كانت الظروف، وكيف ما (...)

اقرأ المزيد

22-09-2022

المجلس يدعو لإخراج "المرصد الوطني للإجرام" إلى حيز الوجود ويؤكد على أهمية دور (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينظم ورشة عمل لتبادل وتقاسم التجارب والخبرات حول ملاحظة الانتخابات

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم الأربعاء 25 يناير 2012 بالرباط، ورشة عمل لتبادل وتقاسم التجارب والخبرات حول عملية ملاحظة الانتخابات.

ويهدف هذا اللقاء، الذي سيعرف مشاركة حوالي 15 منظمة غير حكومية شاركت في ملاحظة الانتخابات التشريعية التي تم تنظيمها في 25 نونبر 2011، إلى تقييم التجربة التي تم اكتسابها خلال الانتخابات وتبادل الخبرات التي تحققت منذ 2002 في مجال الملاحظة، وهذا، على ضوء الطابع المؤسساتي الذي صارت تكتسيه عملية ملاحظة الانتخابات بموجب القانون 30.11 المحدد لشروط وكيفيات الملاحظة المستقلة والمحايدة للانتخابات.

وستتمحور أشغال هذه الورشة حول ثلاثة مجالات رئيسية، وهي الإطار القانوني وعملية الاعتماد، الأساليب المنهجية وتقنيات الملاحظة واستراتيجيات تعزيز قدرات الملاحظين.

وهكذا يعتبر المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن فترة ما بعد الانتخابات تمثل اللحظة المناسبة لإجراء عمل مشترك يتم فيه التفكير، من جهة، في تقييم وترصيد الخبرات المكتسبة، ومن جهة أخرى، العمل على اتخاذ التدابير المناسبة لتحسين الظروف والشروط القانونية والعملية لإجراء ملاحظة الانتخابات.

سيتم افتتاح هذا اللقاء، الذي سيعرف حضور السيد إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم الأربعاء 25 يناير 2012 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بفندق جولدن توليب فرح، الرباط.

تذكير

النشاط : ورشة عمل لتبادل وتقاسم الخبرات والتجارب حول ملاحظة الانتخابات

التاريخ : الأربعاء 25 يناير 2012 على الساعة التاسعة صباحا

المكان : فندق جولدن توليب فرح، الرباط

الاتصال: شعبة التواصل بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، 05 37 73 29 13

أعلى الصفحة