أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالمدرسة المواطنة : ورشة عمل بتاونات لإعداد خطة عمل لتكوين الأطر المشرفة على تنفيذ المشروع

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المدرسة المواطنة : ورشة عمل بتاونات لإعداد خطة عمل لتكوين الأطر المشرفة على تنفيذ المشروع

 

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس–مكناس، يوم 24 نونبر 2014 بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بتاونات، بتعاون مع أكاديميات التربية والتكوين لجهات فاس-بولمان، مكناس-تافيلات وتازة-تاونات-الحسيمة، ورشة عمل من أجل بلورة المخطط التكويني لتأهيل وتمكين الموارد البشرية المعنية بتنفيذ مشروع المدرسة المواطنة على مستوى المؤسسات التعليمية بالجهات المذكورة.

ويتضمن برنامج الورشة تقديم خلاصات التشخيص التشاركي، تقديم الوحدات التكوينية في مجال التربية على حقوق الإنسان التي اعتمدتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالإضافة إلى الاشتغال على شكل ورشات من أجل بلورة المخطط التكويني الخاص بكل أكاديمية.

وستعرف هذه الورشة، التي سيتم خلالها الاعتماد على نتائج التشخيص التشاركي في مجال تحديد الحاجيات المرتبطة بالتأهيل والتكوين والذي تم على مستوى النيابات التابعة للأكاديميات الثلاث خلال شهري أكتوبر ونونبر 2014، مشاركة 50 إطارا يمثلون لجان الإشراف الموسعة والتي تضم الأكاديميات الثلاث والنيابات الإقليمية التسع بالإضافة إلى رؤساء مصالح الحياة المدرسية وأعضاء لجنة الإشراف والتتبع للجنة الجهوية لحقوق الإنسان.

وسيسهر على تأطير وتيسير أشغال الورشة كل من السيد بن عمر نور الدين عن أكاديمية مكناس-تافيلالت والسيد العربي أيت الملالي، خبير في مجال إرساء قيم وحقوق الإنسان بالحياة المدرسية، بالإضافة إلى الأطر الإدارية للجنة الجهوية.

وللتذكير فإن محور تأهيل وتمكين الموارد البشرية، من أجل ضمان ديمومة مشروع المدرسة المواطنة في المؤسسات التعليمية، يندرج في إطار خطة عمل 2014 التي انخرط في بلورتها كل من اللجنة الجهوية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الثلاث. وستلي هذه المحطة بلورة الحقائب التكوينية وتكوين المكونين على مستوى الأكاديميات والنيابات والتي ستتوج بخلق قطب للخبرات الجهويـــــــــة والمحلية في مجال النهوض بالتربية على حقوق الإنسان بالوسط المدرسي ومحيطه.

تذكير

النشاط : ورشة عمل بتاونات لإعداد خطة عمل في مجال تكوين الأطر المشرفة على تنفيذ مشروع المدرسة المواطنة

التاريخ : يوم 24 نونبر 2014

المكان : المركز الإقليمي للتكوين المستمر بتاونات

للاتصال : اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بفاس–مكناس (05 35 62 02 50)

أعلى الصفحة