أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لطانطان-كلميم تنظم لقاء تواصليا حول تفعيل دور الأندية التربوية والنهوض بثقافة حقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

المستجدات

14-03-2024

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بجنيف على ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع الأطفال (...)

اقرأ المزيد

13-03-2024

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة (...)

اقرأ المزيد

11-03-2024

الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان: مشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في النقاش (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لطانطان-كلميم تنظم لقاء تواصليا حول تفعيل دور الأندية التربوية والنهوض بثقافة حقوق الإنسان

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طانطان-كلميم لقاء تواصليا مع منسقي الأندية التربوية بالمؤسسات الثانوية-التأهيلية التابعة للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم كلميم، تحت شعار "تفعيل دور الأندية التربوية دعامة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان"، وذلك يوم الأربعاء 20 فبراير 2013 بمقر اللجنة الجهوية بمدينة كلميم، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

وسيشهد اللقاء تقديم عروض حول اختصاصات المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية وتنظيم ورشات لفائدة المشاركين تهدف بالأساس إلى التعرف على حاجيات المنسقين في مجال التكوين على ثقافة حقوق الإنسان وحثهم على الانخراط الإيجابي والفاعل في هذه المبادرة التي تسعى إلى زرع مبادئ حقوق الإنسان وقيم التعدد والاختلاف لدى الناشئة.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء التواصلي تنفيذا لبرنامج عمل اللجنة الجهوية برسم سنة 2013 وكذا بهدف تعبئة كل الشركاء والفاعلين المنشغلين بتنمية الفعل التربوي الهادف إلى بث ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها.

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طانطان-كلميم ، التي تم تنصيبها بتاريخ 21 دجنبر 2011، تضطلع ، حسب المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها.

كما تعمل اللجنة، التي يرأسها السيد توفيق البرديجي ويشمل نفوذها الترابي أقاليم كلميم، سيدي إفني، طانطان وأسا-الزاك، على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.

تذكير

النشاط : لقاء تواصلي بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طانطان-كلميم ومنسقي الأندية التربوية بالمؤسسات الثانوية-التأهيلية بإقليم كلميم حول تفعيل دور الأندية التربوية والنهوض بثقافة حقوق الإنسان

التاريخ : يوم الأربعاء 20 فبراير 2013

التوقيت : ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال (15:00)

المكان : مقر اللجنة الجهوية بمدينة كلميم

الاتصال : اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طانطان-كلميم 05.28.77.39.74

أعلى الصفحة