أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بوجدة-فجيج تنظم لقاء تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني بعمالة وجدة-أنجاد

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بوجدة-فجيج تنظم لقاء تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني بعمالة وجدة-أنجاد

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بوجدة–فجيج لقاء تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني بعمالة وجدة-أنجاد، وذلك يوم السبت 12 أكتوبر 2013.

ويهدف هذا اللقاء التواصلي، الذي يأتي في إطار انفتاح اللجنة على مختلف الفاعلين بأقاليم الجهة، إلى تعزيز التواصل مع فعاليات المجتمع المدني وإطلاعهم على اختصاصات ومهام المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها وفي مجال إثراء الفكر والحوار حول قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان، كما هو منصوص عليها في الظهير المحدث للمجلس. وسيتم خلال هذا اللقاء، الذي سيترأسه السيد محمد العمرتي، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بوجدة-فجيج، التعريف بطرق وآليات تدخل اللجنة في مجالات اختصاصاتها وكذا برنامج عملها الخاص بسنة 2013، بالإضافة إلى بحث سبل وآفاق التعاون والعمل المشترك بين اللجنة ومختلف فعاليات المجتمع المدني بمدينة وجدة. يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بوجدة–فجيج، التي تم تنصيبها بتاريخ 10 يناير 2012، تضطلع، حسب المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها. كما تعمل، حسب الظهير نفسه، على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها وإثراء الفكر والحوار حول قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان، بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة. ويشمل النفوذ الترابي للجنة، التي يرأسها السيد محمد العمرتي، عمالة وجدة-أنجاد وأقاليم بركان، فجيج، جرسيف، تاوريرت، جرادة. تذكير: النشاط: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وجدة-فجيج تنظم لقاء تواصليا مع فعاليات المجتمع المدني بمدينة وجدة التاريخ والتوقيت: السبت 12 أكتوبر 2013 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال المكان: فضاء النسيج الجمعوي بوجدة للاتصال : اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بوجدة-فجيج (0536712572)

أعلى الصفحة