أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة تنظم لقاء تحسيسيا تحت شعار "جميعا من أجل محاربة العنف واحترام حقوق النساء الأكثر عرضة لداء السيدا"

النشرة الإخبارية

المستجدات

19-04-2024

الدار البيضاء-سطات: ورشة تفاعلية لتحديد الحاجيات الكفيلة بدعم قدرات الجمعيات (...)

اقرأ المزيد

14-03-2024

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بجنيف على ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع الأطفال (...)

اقرأ المزيد

13-03-2024

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة تنظم لقاء تحسيسيا تحت شعار "جميعا من أجل محاربة العنف واحترام حقوق النساء الأكثر عرضة لداء السيدا"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة، بتنسيق مع الجمعية المغربية لمحاربة داء السيدا، لقاء تحسيسيا تحت شعار "جميعا من أجل محاربة العنف واحترام حقوق النساء الأكثر عرضة لداء السيدا"، وذلك يوم الجمعة 15 مارس 2013بالمعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة .

ويأتي هذا اللقاء تخليدا لليوم العالمي للمرأة واعتبارا لدور المجلس الوطني لحقوق الإنسان وآلياته الجهوية في حماية حقوق الأشخاص في وضعية هشة، والنهوض بثقافة حقوق الإنسان عبر محاربة كل أشكال العنف والتمييز الذي يطال النساء في وضعية هشاشة، ونظرا للصلة الوثيقة التي تربط بين العنف الممارس ضد النساء و التعرض للإصابة بداء السيدا.

كما يهدف هذا اللقاء التحسيسي إلى فتح نقاش عميق حول دور المتدخلين في تعزيز حقوق الأشخاص المصابين بداء السيدا خاصة النساء منهم، واحترام حقوقهن كاملة، ومحاربة العنف وكل أشكال الوصم والتمييز التي تطالهن .

ويضم برنامج اللقاء، بعد تقديم السياق العام وأهداف الورشة، ثلاثة محاور أساسية وتتعلق بالحالة الوبائية لمرض السيدا، السيدا وحقوق الإنسان وعمليات الوقاية في صفوف النساء في وضعية صعبة.

تذكير:

النشاط: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة تنظم لقاء تحسيسيا تحت شعار "جميعا من أجل محاربة العنف واحترام حقوق النساء الأكثر عرضة لداء السيدا"

التاريخ والتوقيت: الجمعة 15 مارس 2013، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال

المكان: المعهد الوطني للأعمال الاجتماعية

للاتصال: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة (06.61.987461/05.39.94.53.52)

أعلى الصفحة