أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش تعقد دورتها العادية الرابعة

النشرة الإخبارية

المستجدات

19-04-2024

الدار البيضاء-سطات: ورشة تفاعلية لتحديد الحاجيات الكفيلة بدعم قدرات الجمعيات (...)

اقرأ المزيد

14-03-2024

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بجنيف على ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع الأطفال (...)

اقرأ المزيد

13-03-2024

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش تعقد دورتها العادية الرابعة

تعقد اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش تعقد دورتها العادية الرابعة يوم السبت 23 فبراير 2013 بمقر اللجنة بمدينة مراكش على الساعة التاسعة صباحا.

ويضم جدول أعمال هذه الدورة، المنعقدة إعمالا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 19-11.1 الصادر في فاتح مارس 2011 المتعلق بإحداث المجلس الوطني لحقوق الإنسان (لاسيما المادتين 40 و 43) وكذا النظام الداخلي للمجلس (خاصة المادتين 21 و 22)، جملة من النقط تهم على الخصوص تقديم تقرير عام حول عمل اللجنة خلال سنة بعد تنصيبها، ومناقشة وتقييم هذا التقرير، استعراض أوراق عمل اللجان الموضوعاتية، استعراض برامج العمل المقترحة على مستوى الأقاليم من طرف الأعضاء، في ما يتعلق تفعيل الأرضية المواطنة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان ووضع أجندة للعمل للشهور الثلاثة المقبلة.

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش، التي تم تنصيبها بتاريخ 10 يناير 2012، تضطلع، حسب المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها. كما تعمل، حسب الظهير نفسه، على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.

ويشمل النفوذ الترابي للجنة، التي يرأسها السيد مصطفى العريصة، عمالة مراكش وأقاليم الحوز، شيشاوة، قلعة سراغنة، الصويرة، الرحامنة، أسفي واليوسفية.

تذكير

النشاط : اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش تعقد دورتها العادية الرابعة

التاريخ : يوم السبت 23 فبراير 2013

المكان : مقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش، حي يوسف بن تاشفين، ص ب 22050، زنقة ابراهيم وحمان، فيلا رقم 5، جيليز، مراكش

التوقيت : الساعة التاسعة صباحا.

الاتصال : اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش 05.24.42.05.87

أعلى الصفحة