أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناظور تنظم قافلة حول التربية على الذاكرة والمواطنة

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناظور تنظم قافلة حول التربية على الذاكرة والمواطنة

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناظور، بتعاون مع جمعية دار الطالبة بالدريوش وجمعية التضامن والمحافظة على البيئة بالحسيمة وجمعية الأمل النسائية بجماعة آيت يطفت، قافلة حول التربية على الذاكرة والمواطنة لفائدة تلميذات إقليم الدريوش، وذلك يوم الأحد 23 يونيو 2013 .

ويهدف تنظيم هذه القافلة، التي تندرج في إطار مسلسل متابعة تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة في مجال الحفظ الإيجابي للذاكرة، وتفعيل برنامج تدعيم أندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان، إلى المساهمة في مأسسة التربية على حقوق الإنسان في أوساط اليافعين من خلال تفعيل دور الأندية الحقوقية بمؤسسات التربية والتكوين، وإشراكها في النهوض بثقافة حقوق الإنسان وحمايتها، وتعزيز التنسيق المشترك معها لنشر قيم التسامح والحرية والمساواة والاهتمام بإعادة الاعتبار للذاكرة الجماعية.

ويتضمن برنامج القافلة، التي ستستفيد منها حوالي 40 تلميذة من مختلف إعداديات و ثانويات إقليم الدريوش، تنظيم زيارة إلى مجموع المآثر التاريخية والتراثية الكائنة بكل من دائرة بني بوفراح وجماعة سنادة وقيادة أجدير بإقليم الحسيمة.
وسيتم استقبال فعاليات هذه القافلة التلاميذية بمقر اللجنة الجهوية بالحسيمة ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.

يذكر أنه قد تم تأسيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناظور، وهي واحدة من اللجان الجهوية 13 التي تغطي كافة التراب الوطني، وفق مقتضيات المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان. وتضطلع اللجنة بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بجهة الناظور-الحسيمة، وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها. وتعمل اللجنة، التي يشمل نفوذها أقاليم الحسيمة، الناضور، الدريوش، وترأسها السيدة سعاد الإدريسي، على تنفيذ برنامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجالات النهوض وحماية وإثراء الحوار حول حقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.

تذكير

النشاط: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناظور تنظم قافلة حول التربية على الذاكرة والمواطنة

التاريخ والتوقيت: الأحد 23 يونيو 2013 ابتداء من الساعة الثامنة صباحا

المكان: مقر اللجنة الجهوية ابتداء من الساعة الثامنة صباحا

للاتصال: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناظور 0539985971/0672513766/0660877771

أعلى الصفحة