أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناضور تنظم يوما دراسيا حول "وضعية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بإقليم الدريوش..الواقع والآفاق"

النشرة الإخبارية

المستجدات

20-01-2023

"مقاربة تدخلنا تعتمد وحدة المرجعية القانونية والحقوقية في تعاطيها مع كل (...)

اقرأ المزيد

17-01-2023

فتح باب الترشيح لشغل منصب مسؤولية (رئيس قسم الصفقات العمومية) (...)

اقرأ المزيد

24-12-2022

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طنجة-تطوان-الحسيمة تعقد اجتماعها العادي السابع (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناضور تنظم يوما دراسيا حول "وضعية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بإقليم الدريوش..الواقع والآفاق"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناضور يوما دراسيا حول موضوع "وضعية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بإقليم الدريوش..الواقع والآفاق"، وذلك يوم السبت 19 يناير 2013 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، بالقاعة الكبرى لمنتزه الريف طريق بن طيب بالدريوش.

ويهدف هذا اللقاء، الذي سيعرف مشاركة مختلف الفعاليات الاجتماعية والمؤسساتية والسياسية والمدنية والحقوقية وكذا الهيئات المنتخبة والجامعة، إلى استخراج العناصر الأولية لصياغة مخطط عمل إقليمي للنهوض بحقوق الإنسان.

ويضم برنامج هذا اليوم الدراسي تقديم مجموعة من العروض تتمحور حول: "المسألة التنموية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، "المخططات الجماعية للتنمية من زاوية حقوق الإنسان"، "دور وكالة الشرق في التنمية الاقتصادية والاجتماعية"، "جمعيات القرب ودورها في تدعيم الحق في التنمية".

هكذا سيعمل المشاركون إلى إجراء تشخيص عام للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالإقليم، وكذا تحديد الإشكالات التي تحد من ولوج المواطنين لهذه الحقوق، ثم تحديد مجالات وأولويات التدخل وبلورة مجموعة من البرامج في مجال النهوض بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ودعم اعتماد المقاربة الحقوقية في إنجاز مشاريع المخططات الجماعية للتنمية.

تذكير

النشاط: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناضور يوما دراسيا حول "وضعية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بإقليم الدريوش..الواقع والآفاق"

التاريخ والتوقيت: السبت 19 يناير 2013 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا (10:00)

المكان: القاعة الكبرى لمنتزه الريف طريق بن طيب بالدريوش

للاتصال: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الحسيمة – الناظور/0672513766/0660877771 0539985971

أعلى الصفحة