أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال - خريبكة تنظم ندوة وطنية تحت شعار "الأراضي السلالية على ضوء المقاربة الحقوقية"

النشرة الإخبارية

المستجدات

25-05-2023

بمناسبة اليوم الوطني للطفل (25 ماي) المجلس يؤكد على مواصلة ترافعه لحماية حقوق (...)

اقرأ المزيد

25-05-2023

الإعلان عن إعادة فتح الترشيح لشغل منصب رئيس(ة) قسم الدراسات الاجتماعية، (...)

اقرأ المزيد

25-05-2023

نتائج الإعلان عن الترشيح لشغل منصب رئيس(ة) قسم الدراسات الاجتماعية، الاقتصادية (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال - خريبكة تنظم ندوة وطنية تحت شعار "الأراضي السلالية على ضوء المقاربة الحقوقية"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال - خريبكة ندوة وطنية تحت شعار "الأراضي السلالية على ضوء المقاربة الحقوقية"، وذلك يوم السبت 07 يوليوز 2012، بفندق شمس بين الويدان بإقليم ازيلال.

ويأتي هذا النشاط في إطار تنفيذ برنامج اللجنة السنوي في مجال النهوض بحقوق الإنسان، خاصة أن هذا الموضوع يرتبط بموضوع النوع الاجتماعي وبتيسير الولوج إلى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وكذا في إطار المساهمة في تنزيل مقتضيات دستور فاتح يوليوز 2011، الذي نص على مبدأ المساواة ورفع التهميش والإقصاء.

ويأتي تنظيم هذه الندوة كذلك في سياق توصيات ورشة الحقوق الفئوية المنظمة في إطار اللقاء التشاركي الذي جمع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال - خريبكة وفعاليات المجتمع المدني بالجهة، حيث كانت الجمعيات النسائية وممثلات جمعيات الأراضي السلالية المشاركة قد أوصت بضرورة ضمان الحق المتساوي في الممتلكات الجماعية وعائداتها.

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة بني ملال - خريبكة كانت قد نظمت لقاء تشاركيا مع المجتمع المدني بالجهة في 24-25 مارس 2012 حضره ممثلي 140 جمعية و42 ناد للتربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية بالجهة. وتمثل الهدف من هذا اللقاء، الذي شمل ثلاثة ورشات عمل تمحورت حول "الحقوق المدنية والسياسية" و"الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية" و"الحقوق الفئوية"، في تشخيص وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتجميع مقترحات لبلورة برنامج عمل مشترك يأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل إقليم ومختلف الفئات، وهذا في إطار الحرص على إشراك النسيج الجمعوي في وضع خطط عمل وبرامج اشتغال اللجان الجهوية لحقوق الإنسان بشكل عام.

تذكير:

النشاط: ندوة وطنية تحت شعار "الأراضي السلالية على ضوء المقاربة الحقوقية"

التاريخ: السبت 07 يوليوز 2012 على الساعة التاسعة والنصف صباحا (09:30)

المكان: فندق شمس بين الويدان بإقليم ازيلال

للاتصال: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال - خريبكة (06.73.45.03.56)

أعلى الصفحة