أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالدورة العشرون لمجلس حقوق الإنسان بجنيف : المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في الحوار التفاعلي حول الحقوق الثقافية ومحاربة التمييز ضد المرأة

النشرة الإخبارية

المستجدات

21-11-2022

افتتاحية السيدة آمنة بوعياش حول موضوع "التغير المناخي: نحو اعتماد جديد لتدبير (...)

اقرأ المزيد

10-11-2022

الاستعراض الدوري الشامل: 26 توصية للحكومة المغربية من أجل فعلية حقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد

04-11-2022

في إطار "الملتقى الدبلوماسي"...السيدة بوعياش تستعرض استراتيجية المغرب في مجال (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الدورة العشرون لمجلس حقوق الإنسان بجنيف : المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في الحوار التفاعلي حول الحقوق الثقافية ومحاربة التمييز ضد المرأة

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بصفته مؤسسة وطنية لحماية حقوق الإنسان والنهوض بها ، في أشغال الدورة العشرين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة من 18 يونيو إلى 6 يوليوز 2012 بجنيف.

هكذا، سيشارك المجلس خلال هذه الدورة في الحوار التفاعلي مع كل من فريق العمل المعني بمحاربة التمييز ضد المرأة في التشريع والممارسة والخبيرة المستقلة المعنية بالحقوق الثقافية وذلك يومي 21 و 22 يونيو 2012 على التوالي. إذ سيقوم هذان الإجراءان الخاصان لمجلس حقوق الإنسان بتقديم تقريرهما حول زيارتيهما للمغرب (الحقوق الثقافية : شتنبر 2011 ) و (محاربة التمييز ضد المرأة : من 13 إلى 20 فبراير 2012 ).

ويمثل المجلس الوطني لحقوق الإنسان بوفد يضم كلا من السيدة مريم خروز، عضو بالمجلس و السيدة نعيمة بن واكريم مكلفة بمهمة بالمجلس.

وستتم مناقشة عدة مواضيع خلال هذه الدورة من قبيل الحق في الصحة والحق في التمدرس وحرية التعبير والرأي والاتجار في البشر وحرية التجمع السلمي و حرية تكوين الجمعيات.

أعلى الصفحة