أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالدار البيضاء : المؤتمر الرابع للجمعية الفرانكفونية للجان الوطنية لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

المستجدات

19-04-2024

الدار البيضاء-سطات: ورشة تفاعلية لتحديد الحاجيات الكفيلة بدعم قدرات الجمعيات (...)

اقرأ المزيد

14-03-2024

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بجنيف على ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع الأطفال (...)

اقرأ المزيد

13-03-2024

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الدار البيضاء : المؤتمر الرابع للجمعية الفرانكفونية للجان الوطنية لحقوق الإنسان

تعقد الجمعية الفرانكفونية للجان الوطنية لحقوق الإنسان، يوم الخمس 4 أكتوبر 2012 بالدار البيضاء، مؤتمرها الرابع تحت شعار " حقوق الإنسان في أماكن الحرمان من الحرية".

ويهدف هذا المؤتمر، المنظم بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان وبدعم من المنظمة الدولية للفرانكفونية، إلى فتح النقاش والتفكير حول قضايا التي يثيرها احترام حقوق الإنسان في أماكن الحرمان من الحرية وذلك من أجل تعزيز قدرات المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في هذا المجال، بوصفها الهيئات المؤهلة للإسهام في ضمان احترام حقوق الإنسان.

كما يرمي اللقاء إلى الوقوف عند الأعمال والمبادرات التي قامت بها المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في هذا المجال والتفكير في الأنشطة المقبلة في مجال حماية حقوق الأشخاص المحرومين من الحرية.

وسيشهد المؤتمر مشاركة رؤساء وممثلي العديد من المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يمثلون نحو عشرين بلدا : جزر القمر، جزر الموريس، دجيبوتي، رومانيا، فرنسا، الكامرون، السينغال، هايتس، موريتانيا، كندا، اللوكسمبورغ، مالي، النيجر، سويسر، الطوغو، تونس، الجزائر، الكونغو، الرأس الأخضر،بروندي، بروكينا فاسو والمغرب.

ويشمل برنامج المؤتمر، الذي ستتوج أشغاله باعتماد الخطوط الكبرى لخطة عمل الجمعية للسنتين المقبلتين، تنظيم العديد من الورشات تهم "الآليات الدولي والإقليمية لحماية حقوق الإنسان في أماكن الحرمان من الحرية" و "وسائل مناهضة انتهاكات حقوق الإنسان في أماكن الحرمان من الحرية" و"الحماية الخاصة الواجبة للفئات الهشة"

على هامش أشغال المؤتمر، ستعد الجمعية جمعها العام الذي سيتم تخصيصه لانتخاب الرئيس الجديد للجمعية والمصادقة على التقرير المالي.

ستنطلق الجلسة الافتتاحية يوم الخميس 04 أكتوبر 2012 بفندق غولدن فرح توليب بالدار البيضاء انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا (09:00) تحت رئاسة السيدة كريستسن لازيرغ، رئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بفرنسا، بحضور السيد ادريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب والسيدة مارتين أنستيت، ممثل المنظمة الدولية للفرانكفونية.

أعلى الصفحة