أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةأكادير: لقاء حول " المجتمع المدني أمام وضعية المهاجرين المقيمين بالشوارع"

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

أكادير: لقاء حول " المجتمع المدني أمام وضعية المهاجرين المقيمين بالشوارع"

 

بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بأكادير والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة وبتعاون مع الجمعية المهنية لأرباب ومسيري محلات الحلويات والعجائن الغذائية ومشتقاتها بأكادير ولجنة التعاون الدولي، تنظم جمعية الباحثين في الهجرة والتنمية المستدامة لقاء حول موضوع "المجتمع المدني أمام وضعية المهاجرين المقيمين بالشوارع" وذلك يوم السبت 04 مارس 2017، على الساعة التاسعة صباحا (09:00) بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بأكادير.

يندرج هذا اللقاء في إطار مشروع "إدماجي" الذي يهدف إلى إدماج المهاجرين في المجتمع المغربي وكذا بعد إطلاق المرحلة الثانية لإدماج الأشخاص في وضعية غير قانونية والمهاجرين غير النظاميين والمقيمين بالتراب الوطني.

سيشهد اللقاء تقديم نتائج البحث الميداني حول الجمعيات العاملة في مجال الهجرة بالمغرب، ونتائج البحث الميداني حول حاجيات المهاجرين للاندماج في المجتمع المغربي، فضلا عن تقديم عرض حول "تجربة منظمة شرق غرب في مجال الهجرة بالمغرب: التعدد الثقافي كعامل للاندماج المهاجرين واللاجئين في المجتمع المغربي".

كما سيسلط اللقاء الضوء على "دور المجلس الوطني لحقوق الإنسان في تفعيل حقوق المهاجرين واللاجئين"، و"أدوار المجتمع المدني في حماية المهاجرين: الضمانات والتحديات"، بالإضافة إلى تقديم "نتائج البحث الميداني حول وضعية واحتياجات المهاجرين غير النظاميين بأكادبر الكبرى".

وسيختتم هذا اللقاء بتوقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية المهنية لأرباب ومسيري محلات الحلويات والعجائن الغذائية ومشتقاتها بأكادير ولجنة التعاون الدولي وبتسليم شواهد التخرج لمجموعة من المهاجرين جنوب الصحراء، الذين تابعوا تكوينهم في إعداد الحلويات.

للتذكير:

النشاط: لقاء حول "المجتمع المدني أمام وضعية المهاجرين المقيمين بالشوارع"

الزمان : السبت 04 مارس 2017

المكان: مقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان (زنقة المعرض، مدرسة ابن زيدون سابقا، أكادير)

التوقيت: ابتداء من الساعة التاسعة صباحا

للاتصال: العربي طوماش 641 634 1330

أعلى الصفحة