أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةدرعة - تافيلالت: ندوة حول "حقوق الرحل بين الطموح والواقع بجهة درعة-تافيلالت: إقليم تنغير نموذجا"

النشرة الإخبارية

المستجدات

25-06-2024

اليوم الدولي للمرأة في الدبلوماسية: السيدة بوعياش تبرز أهمية دور المرأة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة المغرب (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

درعة - تافيلالت: ندوة حول "حقوق الرحل بين الطموح والواقع بجهة درعة-تافيلالت: إقليم تنغير نموذجا"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة-تافيلالت ندوة حول موضوع "حقوق الرحل بين الطموح والواقع بجهة درعة-تافيلالت: إقليم تنغير نموذجا"، يوم الثلاثاء 07 مارس 2023 بقاعة المسيرة الخضراء بالمنتزه الجماعي بمدينة تنغير، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

ويندرج تنظيم هذه الندوة في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية برسم سنة 2023 وكذا تفعيلا لصلاحيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجنه الجهوية في مجال حماية حقوق الإنسان، وخاصة الحقوق ذات الصلة بالفئات الهشة.

وتهدف اللجنة الجهوية من تنظيم هذه الندوة إلى إشراك جميع المتدخلين والمهتمين بهذه الفئة في نقاش جماعي وتشاركي بخصوص الوضعية الحقوقية للرحل وسبل حمايتها، كل من موقعه، مع العمل على رفع الوعي لدى جميع المتدخلين بأهمية حماية الرحل.

وسيتناول المشاركون موضوع الندوة من خلال عدة محاور، أبرزها: "واقع وآفاق الوضع الحقوقي للرحل من منظور المجتمع المدني"؛ "أي دور للجماعات المحلية في ضمان فعلية حقوق الرحل"؛ "أي دور للنيابة العامة في ضمان فعلية حقوق الرحل"؛ "دور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في ضمان فعلية حقوق الرحل"؛ إلخ.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة ستعرف مشاركة القطاعات الحكومية وغير الحكومية المعنية ومنتخبين وفاعلين مدنيين وأساتذة ووسائل الإعلام.

أعلى الصفحة