أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةداء السيدا : ورشة حول "محاربة الوصم والتمييز ضد النساء

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

داء السيدا : ورشة حول "محاربة الوصم والتمييز ضد النساء

تنظم جمعية محاربة السيدا (فرع الدار البيضاء) بتنسيق مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء - سطات، ندوة حول موضوع "محاربة الوصم والتمييز ضد النساء في وضعية صعبة والأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس فقدان المناعة المكتسبة" وذلك يوم الأربعاء 27 نونبر 2013 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال بفندق فرح بالدار البيضاء.

 

ويتأتي تنظيم هذا اللقاء بمناسبة الاحتفال اليوم العالمي لمحاربة العنف الذي يصادف يوم 25 دجنبر من كل سنة، وكذلك اليوم العالمي لمحاربة السيدا والذي يصادف فاتح دجنبر من كل سنة.

ويهدف اللقاء إلى فتح النقاش مع الفاعلين حول مناهضة العنف ضد النساء المصابات بفيروس فقدان المناعة، بما يتماشى وتوجهات المغرب في سيادة المقاربة المبنية على حقوق والإنسان، التي تضمن عدم التمييز والوصم، بالنسبة للنساء المتضررات.نظرا لارتباط وضعية الهشاشة لدى هذه الفئة بارتفاع خطر الإصابة بفيروس فقدان المناعة المكتسبة . وتعرف هذه الندوة حضور ممثلين عن الهيئات حكومية (العدل، الصحة، الداخلية، التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية ومديرية السجون..) و ممثلي المجتمع المدني بالجهة.

ويضم برنامج الندوة تقديم جملة من العروض تهم "الحالة الوبائية لمرض السيدا"، "السيدا وحقوق الإنسان"، "العنف ضد النساء"، "مكافحة الوصم والتمييز ضد النساء حاملات فيروس السيدا"، "عمليات الوقاية في صفوف الفئات الهشة خاصة النساء في وضعية صعبة".

 
أعلى الصفحة