أنتم هنا : الرئيسيةالائتلاف المهني للمحاماة يكرم السيدتين سميشة رياحة والسعدية وضاح لإسهاماتهما في النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها

النشرة الإخبارية

المستجدات

14-03-2024

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بجنيف على ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع الأطفال (...)

اقرأ المزيد

13-03-2024

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة (...)

اقرأ المزيد

11-03-2024

الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان: مشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في النقاش (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الائتلاف المهني للمحاماة يكرم السيدتين سميشة رياحة والسعدية وضاح لإسهاماتهما في النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها

 

احتضنت دار المحامي بالدار البيضاء يوم 14 أبريل 2017 حفل تكريم مجموعة من الفعاليات النسائية الحقوقية والجمعوية بمبادرة من الائتلاف المهني للمحاماة، وفِي هذا الإطار، جرى تكريم السيدتين سميشة رياحة، رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء - سطات والسعدية وضاح، عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان وعضو مجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء.

وقد نوه المنظمون بإسهامات وجهود السيدة وضاح والسيدة سميشة في النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها، كما أشادوا بعمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الدار البيضاء –سطات في المساهمة، بشراكة مع مختلف الفاعليين الجهويين والمحليين، في إعمال حقوق الإنسان وفق مقاربة قائمة على القرب والتشاور وإشراك الفئات المعنية.

يذكر أن السيدة سميشة رياحة هي مدربة إقليمية في مجال حقوق الإنسان وحقوق المرأة وآليات الحماية، النوع الاجتماعي، والاستماع إلى النساء المعنفات.... كما تعد السيد رياحة خبيرة في التدريب وإعداد مضامين الدورات التدريبية في مجال حقوق الإنسان. وقد شغلت عدة مناصب في هذا المجال منها: خبيرة مستشارة محلية لدى مؤسسة كوثر للدراسات والبحوث حول المرأة، خبيرة لدى المعهد العربي لحقوق الإنسان بتونس منذ 2005، ممثلة المعهد العربي لحقوق الإنسان في مجموعة العمل الخاصة بالتربية على حقوق الإنسان في الشبكة الأورومتوسطية ، عضو ضمن طاقم تدريب معهد جنيف لحقوق الإنسان. أصدرت السيدة رياحة عددا من الأبحاث الميدانية في مجال حقوق المرأة والطفولة والحكامة.

أما السيدة السعدية وضاح، عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان، فهي محامية بهيئة الدار البيضاء. وقد كانت السيدة وضاح سنة 1998 ضمن أعضاء الهيئة التنسيقية للمحكمة العربية لمناهضة العنف ضد النساء. وترأست سنة 2000 الجمعية المغربية لمناهضة العنف ضد النساء وأصبحت سنة 2003 عضوة بمكتب المنظمة المغربية لحقوق الإنسان. كما أن السيدة وضاح عضوة مؤسسة لمنتدى المحاميات العربيات بالبحرين. وقد ساهمت في العديد من المؤلفات من بينها كتاب حول الطفولة المغتصبة لفائدة مركز الاستماع والإرشاد القانوني، "التحرش الجنسي" لفائدة الجمعية المغربية للدفاع عن حقوق النساء، "العنف ضد النساء أية حماية قانونية"، دليل قانوني حول الأحوال الشخصية "الزواج الطلاق" لفائدة الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب.

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *