أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتزيارة عمل لرئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى النرويج

النشرة الإخبارية

المستجدات

23-02-2024

اختتام أشغال ورشة عمل خاصة بالمجتمع المدني حول حقوق المهاجرين في المناطق (...)

اقرأ المزيد

08-02-2024

المجلس يستعرض في مؤتمر دولي بدولة قطر تجربته في مجال حماية الحق في التغذية وضمان (...)

اقرأ المزيد

03-02-2024

المشاركون في مائدة مستديرة بالداخلة حول "الحماية القانونية والاجتماعية للأطفال" (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

زيارة عمل لرئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إلى النرويج

يقوم رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد ادريس اليزمي، بزيارة عمل رسمية إلى العاصمة النرويجية أوسلو يومي الخميس 10 والجمعة 11 شتنبر 2015، سيجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين النرويجيين، على رأسهم وزير الشؤون الخارجية السيد بارد كلاد بيدرسون.  

وسيلتقي السيد اليزمي، الذي يرافقه في هذه الزيارة السيد الحبيب بلكوش، عضو بالمجلس، والسيد سيدي محمد سالم سعدون، مكلف بمهمة لدى الرئيس، كذلك بنائبة مدير عام الشؤون الإقليمية بوزارة الخارجية النرويجية ومسؤولي المركز النرويجي لحقوق الإنسان ومؤسسة الأمبودسمان والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والأمبودسمان المعني بمساواة النوع ومحاربة التمييز.

ويتضمن برنامج الزيارة أيضا مباحثات مع فعاليات من المجتمع المدني، من بينها "لجنة هيلسينكي النرويجية"، منظمة غير حكومية تعنى برصد احترام حقوق الإنسان، و"نقطة الاتصال" الوطنية بالنرويج الخاصة بالمبادئ التوجيهية لمنظمة التعاون والتنمية الأوربية الموجهة للشركات متعددة الجنسيات.

وستتناول هذه المحادثات مجموعة من المواضيع المرتبطة بحقوق الإنسان بالمغرب والنرويج، من بينها احترام حقوق الإنسان، المساوة ومحاربة التمييز، التربية على حقوق الإنسان، النهوض بثقافة حقوق الإنسان، المقاولة وحقوق الإنسان، الهجرة... بالإضافة إلى آليات حماية حقوق الإنسان الوطنية والدولية والآليات الأممية مثل الاستعراض الدولي الشامل.

 

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *