أنتم هنا : الرئيسيةالتعاون والعلاقات الخارجيةالشركاء على المستوى الدوليبروتوكول تفاهم بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والسفارة الكندية يتعلق بمشروع "صوت وريادة النساء في المغرب"

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

23-09-2021

طنجة-تطوان-الحسيمة: توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وجامعة (...)

اقرأ المزيد

13-09-2021

ملاحظات المجلس الأولية حول يوم الإقتراع الخاص بالانتخابات التشريعية والجهوية (...)

اقرأ المزيد

11-09-2021

ملاحظة الحملة الانتخابية 2021 من خلال شبكات التواصل الاجتماعي (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

بروتوكول تفاهم بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والسفارة الكندية يتعلق بمشروع "صوت وريادة النساء في المغرب"

وقعت السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان والسيدة نيل ستيوارت، سفيرة كندا بالرباط، يوم الخميس 23 يناير 2020 بمقر المجلس، بروتوكول تفاهم بين سفارة كندا والمجلس الوطني لحقوق الإنسان يهم مشروع "صوت وريادة النساء في المغرب".

ويهدف المشروع، الذي سيسهر على تنفيذه وكالة أوكسفام الكندية، إلى تحسين تمتع النساء والفتيات بحقوق الإنسان وضمان النهوض بالمساواة بين الجنسين في المغرب، كما يهدف إلى تعزيز قدرات الإدارة والعمل لدى المنظمات العاملة في مجال حماية حقوق المرأة.

وفي كلمتها خلال حفل التوقيع، أكدت السيدة آمنة بوعياش على أهمية نضال المرأة المغربية من أجل الاعتراف الثقافي والاجتماعي والسياسي بمبدأي المساواة والمناصفة، مضيفة أن مشروع "صوت وقيادة النساء في المغرب" سيُمكِّن، دون شك، من رفع الضبابية التي تعرقل مسار حماية حقوق المرأة في المغرب.

وفي نفس السياق، أعادت السيدة بوعياش التأكيد على إرادة واستعداد المجلس الوطني لحقوق الإنسان للمساهمة في نجاح هذا المشروع، وخاصة من خلال معهد الرباط إدريس بنزكري لحقوق الإنسان والخبرة متعددة الأبعاد التي اكتسبها المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

أعلى الصفحة