أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةوجدة: لقاء حول "التدريس والبحث في حقوق الإنسان بالجامعة المغربية" ضمن سلسلة من اللقاءات العملية والتواصلية احتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

وجدة: لقاء حول "التدريس والبحث في حقوق الإنسان بالجامعة المغربية" ضمن سلسلة من اللقاءات العملية والتواصلية احتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان

 

احتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان، تنظم  اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بوجدة ـ فجيج، بشراكة مع جامعة محمد الأول بوجدة، وبتعاون مع عدد من المؤسسات الجامعية ومختبر الدراسات والأبحاث في حقوق الإنسان التابع لكلية الحقوق بوجدة، سلسلة من اللقاءات العلمية والتواصلية حول حقوق الإنسان وذلك يومي 10 و11 دجنبر 2015.

 

وتتوخى اللجنة الجهوية من خلال تنظيم هذه الأنشطة إشراك مكونات الجامعة في الاحتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان والانفتاح والتواصل معها، كما تهدف إلى تعزيز صيغ الشراكة و التعاون مع الجامعة في مجالات فكر وثقافة حقوق الإنسان والنهوض بقيمها داخل فضاء الجامعة.

 

هكذا يتضمن برنامج اللقاء مائدة مستديرة حول:" التدريس والبحث في حقوق الإنسان بالجامعة المغربية: تجارب وآفاق، كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة نموذجا"، كما سيتم تنظيم ورشة دراسية حول "الالتزامات الدولية للمغرب في مجال حقوق الإنسان:  الحصيلة والتحديات"، فضلا عن تنظيم معرض لتقديم إصدارات ومنشورات المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

 

كما سيتم خلال نفس المناسبة عرض فيلم روائي حول ماضي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالمغرب وتنظيم تظاهرة رياضية بالمركب الرياضي  الجامعي. وينظم هذان النشاطان بتعاون وتنسيق مع مركز الإعلام وتوجيه الحياة الطلابية بجامعة محمد الأول ومجموعة من نوادي الطلبة بالمؤسسات التابعة للجامعة.

 

تذكير

النشاط:

-        مائدة مستديرة حول:" التدريس والبحث في حقوق الإنسان بالجامعة المغربية: تجارب وآفاق، كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوجدة نموذجا".  (10 دجنبر 2015 في الثانية والنصف بعد الزوال بكلية الحقوق)

-        ورشة دراسية حول "الالتزامات الدولية للمغرب في مجال حقوق الإنسان:  الحصيلة والتحديات". (الجمعة 11 دجنبر 2015 في الثانية والنصف بعد الزوال بكلية الحقوق)

-         معرض لتقديم إصدارات ومنشورات المجلس الوطني لحقوق الإنسان. (10 و11 دجنبر 2015 بكلية الحقوق بوجدة).

-        عرض فيلم روائي حول ماضي الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالمغرب. ( 10 دجنبر2015 بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بوجدة)

-        تظاهرة رياضية. (11 دجنبر 2015 بالمركب الرياضي  الجامعي)

أعلى الصفحة