أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةندوة دولية حول "حماية حقوق النساء المهاجرات في المغرب وإسبانيا: المكتسبات، التحديات الناشئة وآفاق العمل"

النشرة الإخبارية

المستجدات

26-02-2024

عد سنة من انطلاقها بكلميم: السيدة بوعياش تختتم سلسلة الاستشارات الجهوية مع (...)

اقرأ المزيد

23-02-2024

اختتام أشغال ورشة عمل خاصة بالمجتمع المدني حول حقوق المهاجرين في المناطق (...)

اقرأ المزيد

08-02-2024

المجلس يستعرض في مؤتمر دولي بدولة قطر تجربته في مجال حماية الحق في التغذية وضمان (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

ندوة دولية حول "حماية حقوق النساء المهاجرات في المغرب وإسبانيا: المكتسبات، التحديات الناشئة وآفاق العمل"

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بشراكة مع مرصد حقوق الإنسان بهيئة المحامين ببرشلونة(ICAB) ، ندوة دولية حول موضوع حماية حقوق النساء المهاجرات في المغرب وإسبانيا، يوم الثلاثاء 5 دجنبر 2023 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا (09:00) بمقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط.

تندرج هذه الندوة الدولية، التي تأتي في سياق ديناميات الهجرة العالمية، في إطار سلسلة نقاشات ذات راهنية حول قضايا الهجرة، وعلى وجه الخصوص حماية حقوق النساء المهاجرات كما تسعى إلى فتح حوار معمق حول التحديات المعقدة المتعلقة بالهجرة واقتراح مقاربات جديدة وموسعة.

كما تهدف إلى تحليل مسارات هجرة النساء بين المغرب وإسبانيا، مع التركيز بشكل خاص على الرهانات الخاصة بحمايتهن، سواء من الناحية القانونية أو في سياق حركات الهجرة بين المغرب وإسبانيا.

وتشكل هذه الندوة، التي ستتميز بمشاركة خبراء من هيئة المحامين ببرشلونة والأمبودسمان (Defensor del Pueblo) بإسبانيا وخبراء في مجال حقوق الإنسان وقضايا النوع والهجرة، فرصة لتوسيع النقاش حول أنظمة الحماية القائمة والتحديات المحتملة، في أفق صياغة توصيات عملية لتحسين وضعية النساء المهاجرات بما يعزز حمايتهن في سياق الهجرة بين المغرب وإسبانيا.

ستتناول جلسات هذه الندوة الدولية مجموعة من المحاور تهم أساسا ديناميات الهجرة بين المغرب وإسبانيا؛ حماية حقوق المهاجرين في إطار هذه الحركات؛ بالإضافة إلى آليات حماية حقوق الإنسان القضائية وغير القضائية.

ستفتتح أشغال هذه الندوة الدولية السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والسيد خيسوس سانتشيث كارثيا، رئيس لجنة حقوق الإنسان بهيئة المحامين الكطلانيين (CICAC) ونقيب هيئة المحامين ببرشلونة.

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *