أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةلقاء لتقديم الخلاصات الأولية لتقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان حول التبليغ عن العنف ضد النساء ومناهضة الإفلات من العقاب

النشرة الإخبارية

المستجدات

23-02-2024

اختتام أشغال ورشة عمل خاصة بالمجتمع المدني حول حقوق المهاجرين في المناطق (...)

اقرأ المزيد

08-02-2024

المجلس يستعرض في مؤتمر دولي بدولة قطر تجربته في مجال حماية الحق في التغذية وضمان (...)

اقرأ المزيد

03-02-2024

المشاركون في مائدة مستديرة بالداخلة حول "الحماية القانونية والاجتماعية للأطفال" (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

لقاء لتقديم الخلاصات الأولية لتقرير المجلس الوطني لحقوق الانسان حول التبليغ عن العنف ضد النساء ومناهضة الإفلات من العقاب

يقدم المجلس الوطني لحقوق الانسان تقريره حول التبليغ عن العنف ضد النساء ومناهضة الإفلات من العقاب، يوم الجمعة 10 مارس 2023، ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا بمقر المجلس بالرباط.

يقف التقرير على الإشكاليات القانونية والاجرائية التي تعيق مسار التبليغ للناجيات من العنف وتحول دون وصولهن الى الانتصاف وتؤدي الى الإفلات من العقاب.

وقد اعتمد التقرير في منهجية عمله عينة أحكام قضائية، ملاحظة المحاكمات، اللقاءات والنقاشات المنظمة في الجهات الاثني عشر في إطار حملة "مانسكتوش على العنف ضد النساء والفتيات، فضلا عن عينة رصد المواد الإعلامية المنشورة وتحليلها.

وكان المجلس قد أطلق حملة وطنية "مانسكتوش على العنف ضد النساء والفتيات" التي امتدت من نوفمبر 2021 الى نوفمبر 2022، والتي تروم تشجيع التبليغ عن هذه الجريمة والحد من إفلات مرتكبيها من العقاب.
وسيتميز هذا اللقاء، الذي ستترأسه السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان، بمشاركة القطاعات المعنية والجمعيات العاملة في هذا المجال.

تحميل المقال باللغة الأمازيغية

أعلى الصفحة