أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالعيون-الساقية الحمراء: ورشات تدريبية حول حقوق الإنسان لفائدة نزلاء السجون بالجهة

النشرة الإخبارية

المستجدات

21-11-2022

افتتاحية السيدة آمنة بوعياش حول موضوع "التغير المناخي: نحو اعتماد جديد لتدبير (...)

اقرأ المزيد

10-11-2022

الاستعراض الدوري الشامل: 26 توصية للحكومة المغربية من أجل فعلية حقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد

04-11-2022

في إطار "الملتقى الدبلوماسي"...السيدة بوعياش تستعرض استراتيجية المغرب في مجال (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

العيون-الساقية الحمراء: ورشات تدريبية حول حقوق الإنسان لفائدة نزلاء السجون بالجهة

تنظم المديرية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بجهة العيون الساقية الحمراء، بشراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء، الورشة التكوينية الرابعة حول حقوق الإنسان لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية بالجهة، وذلك يوم 2 مارس 2021، باعتماد وسائل التواصل عن بعد.

وتندرج هذه الورشة التكوينية في إطار البرنامج التكويني الموجه لنزلاء السجنين المحليين بالعيون والسمارة، الذي يستهدف فئة النساء والرجال والأحداث.

وتتمثل الغاية من تنظيم هذه الورشات التكوينية، التي تشرف اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان على تأطيرها، في تكريس المفهوم الإصلاحي لدور المؤسسات السجنية، في سياق تنزيل التدابير الإجرائية لتنفيذ خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، من خلال تعزيز برامج التدريب والتكوين والتوعية بقيم حقوق الإنسان وآليات حمايتها والنهوض بها.

كما تهدف بالخصوص إلى تمكين النزلاء من آليات وكيفيات حل النزاعات بالطرق السلمية ومكافحة كل أشكال التطرف والتمييز والكراهية.

يذكر أن هذا البرنامج التكويني قد انطلق منذ 15 دجنبر 2020، ويشمل ورشتين تدريبيتين كل شهر على أن يختتم متم شهر يونيو 2021، من خلال تأسيس نادي حقوق الإنسان والمواطنة بكل مؤسسة سجنية بالجهة.

أعلى الصفحة