أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالرباط-سلا-القنيطرة: لقاء حول موضوع "الحق في الماء والتطهير الصحي: رؤية الفاعلين"

النشرة الإخبارية

المستجدات

28-07-2022

مشاركة المجلس في أشغال مؤتمر الشبكة العربية وجمعيتها العامة 19 حول "إدماج حقوق (...)

اقرأ المزيد

27-07-2022

مشاركة المجلس في المؤتمر العربي الإقليمي الرابع حول "أثر الأزمات على التمتع (...)

اقرأ المزيد

21-07-2022

إعلان طلب عروض لدعم مشاريع الجمعيات في مجال مناهضة العنف ضد النساء والفتيات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الرباط-سلا-القنيطرة: لقاء حول موضوع "الحق في الماء والتطهير الصحي: رؤية الفاعلين"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الرباط-سلا-القنيطرة لقاء حول موضوع "الحق في الماء والتطهير الصحي: رؤية الفاعلين"، يوم الخميس 3 مارس 2022 بمقر وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالرباط.

ويهدف هذا اللقاء، الذي ستترأسه السيدة حورية التازي صادق، رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الرباط-سلا- القنيطرة، إلى تقديم تصور مختلف الفاعلين حول موضوع الحق في الماء وصياغة فهم مشترك له. كما سيشكل فرصة للنقاش وتبادل الآراء بين مختلف الفاعلين في مجالي حقوق الإنسان والتنمية من أجل المساهمة في صياغة أرضية موحدة حول هذا الحق على مستوى الجهة.

سيشارك في هذا اللقاء ممثلو الجمعيات الحقوقية والفاعلون في مجال التنمية المستدامة وممثلو المؤسسة القضائية ومنظمات دولية ومنظمات غير الحكومية وفاعلون محليون وأكاديميون... بهدف إثراء النقاش وصياغة تقرير يلخص كل الجوانب المتعلقة بالحق في الماء واستخلاص التوصيات التي ستساهم في بلورة "نداء فعلية الحق في الماء والتطهير السائل من منظور التنمية المستدامة".

وسيركز النقاش على مجموعة من المحاور تهم أساسا: "الحق في الماء، من الطلب إلى التفعيل"؛ "الماء، عنصر أساسي"، "الحق في الماء: أي نموذج علمي"؛ "الحق في الماء: من الوفرة إلى الندرة".

تجدر الإشارة إلى أن المغرب كرس الحق في الماء من خلال الفصل 31 من الدستور الذي ينص على أنه: "تعمل الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية على تعبئة كل الوسائل المتاحة، لتيسير أسباب استفادة المواطنات والمواطنين، على قدم المساواة من الحق في (...) الحصول على الماء والعيش في بيئة سليمة؛ التنمية المستدامة".

تحميل البلاغ باللغة الأمازيغية

أعلى الصفحة