أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يقدم تقريره السنوي في صيغة خاصة بالأطفال

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطنن آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد

03-06-2024

من لشبونة إلى نيويورك، ثم واشنطن، آمنة بوعياش تسلط الضوء على خصوصية مقاربة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يقدم تقريره السنوي في صيغة خاصة بالأطفال

تخليدا لليوم الوطني للطفل، يقدم المجلس الوطني لحقوق الإنسان تقريره السنوي في صيغة خاصة بالأطفال، يوم الخميس 25 ماي 2023 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا (10.00) بمقر المجلس بالرباط، بحضور أطفال يمثلون مختلف الفئات.

ويندرج إصدار هذه الصيغة المختصرة من التقرير السنوي في إطار الحملة الترافعية للمجلس من أجل مأسسة "مبدأ مشاركة الأطفال" تحت عنوان "أنا من يقرر مصيري" التي سبق لرئيسة المجلس وأن أطلقتها من مدينة الدار البيضاء شهر نونبر 2022 بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل.

ويعتبر مبدأ المشاركة هو أحد المبادئ الأساسية في اتفاقية حقوق الطفل، والذي يتطلب تفعيله بالضرورة وضع استراتيجية تواصلية تهدف إلى ضمان وصول الأطفال إلى المعطيات والمعلومات بصيغة ملائمة تتماشى ومستوى نضجهم وتوفير أدوات ودعامات خاصة بهم.

وفي هذا السياق، حرص المجلس على إعداد وإعادة صياغة مجموعة من الوثائق والإصدارات بما في ذلك الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، اتفاقية حقوق الطفل، المطوية التعريفية بالآلية الوطنية لتظلم الأطفال ضحايا انتهاكات حقوق الطفل، إلخ.

وجدير بالذكر أن رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أعطت انطلاقة الاستشارات الجهوية مع الأطفال، يوم 3 فبراير 2023 بكلميم، تحت شعار "أنا من يقرر مصيري" بهدف مأسسة "مبدأ المشاركة"، في أفق إعداد تقرير خاص بالأطفال يهم إعمال اتفاقية حقوق الطفل وفق المعايير الدولية لمشاركة الأطفال، سيتم توجيهه للجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل بالموازاة مع التقرير الوطني.

 

أعلى الصفحة